تراكم الدهون عند منطقة البطن وعلى الأرداف مشكلة تعاني منها معظم السيدات. ومع انشغالاتنا اليومية ونمط حياتنا العصرية، نبحث دائما عن طرق جديدة ومبتكرة تخلصنا من الدهون الزائدة وبأسرع وقت، لذلك ذهبت إلى عيادات Bionix Body Designers في دبي لتجربة علاج Slim Shot الذي يستهدف الدهون في جلسة واحدة فقط مدتها 45 دقيقة.

بدأ العلاج بالوقوف على جهاز تحليل الجسد المتكامل. فهذا الجهاز يقوم بتحليل الجسم بشكل مجزء حيث تظهر النسب الصحيحة للماء والدهون والعضل التي تشكل الوزن الكامل للجسم. وبالتالي من الممكن تحديد نوع الدهون في جسم المريض وسبب تراكمه. لم أتفاجأ عندما أبلغني مدير المركز الأستاذ إس بول بأن لدي نسبة عالية من الدهون حول خاصرتي بسبب أنواع الطعام التي أتناولها.

فما هو هذا الجهاز السحري الذي يذيب الدهون خلال دقائق؟ يعمل الجهاز بتقنية ال"هيفو" أي High Intensity Focus Ultrasound التي ترسل موجات فوق صوتية مباشرة إلى الخلايا الدهنية التي تقع على عمق سنتيمترا واحدا تحت سطح البشرة، حيث تفقع الخلايا مما يساعد الجسم على التخلص من هذه الدهون السائلة من خلال النظام اللمفوي.

قبل بدأ الجلسة، قامت الممرضة بقياس منطقة البطن لدي ثم وضعت الجل الشفاف تحضيرا لبدأ العلاج. لم أشعر بأي مضايقة على الإطلاق برغم أنها استخدمت الجهاز بأعلى درجة من القوة شعرت فقط بالحرارة البسيطة في جلدي. ولا يقتصر استخدامه على البطن فقط، بل من الممكن استعماله للتخلص من الدهون على الأرداف والساقين وحتى الذراعين وأسفل الذقن.  بعد انتهاء الجلسة، قامت الممرضة بقياس المنطقة مرة أخرى ولم أصدق عيني عندما وجدت أنني قد خسرت 3 سم من حول بطني، وأكدت لي الممرضة أنني سأرى النتائج الفعلية بالتدريج على مدار ثلاثة أشهر. إنه العلاج المثالي لمن تعاني من الدهون المتركزة في منطقة واحدة

أو لمن خضعت للحميات الغذائية ولم تخسر الوزن في المنطقة المرغوبة. ولكنه بالتأكيد ليس بديلا عن النظام الغذائي المعتدل والحركة البدنية.