لا نفكر غالبا في حالة جلد اليدين حتى نفاجأ يوما بظهور علامات التقدم في السن عليهما. ونلاحظ فيما بعد ظهور البقع الداكنة عليهما وأن جلدهما أصبح مترهلا وظهرت عليهما الشرايين البارزة. ورغم أن هذه العلامات تشكل مظاهر التقدم في السن الطبيعية، إلا أنه من الممكن تأخير ظهورها أو الإحتفاظ بمظهر لليدين أكثر شبابا لو وجهنا بعض الإهتمام الذين نوليه لبشرة الوجه إلى جلد اليدين، فالأسهل دائما الوقاية من الإصابة بعلامات الشيخوخة المبكرة من القيام بعلاجها بعد ظهورها. وهناك إجراءات يمكن إتخاذها للمحافظة على جلد اليدين طريا، مشدودا وشبابي المظهر.

إستعمال كريم واقي الشمس إستخدام المستحضرات الواقية من أشعة الشمس الضارة وأنت في الخارج أو حتى داخل سيارتك بشكل يومي  يمكن أن يقلل بشكل كبير ظهور علامات التقدم في السن. ولا تنسي إدخال الكثير من الفاكهة والخضروات إلى نظام غذائك اليومي، حيث أنها تمنع الأضرار التي تقود إلى ظهور علامات التقدم في السن المبكرة على اليدين والجلد.

إستخدمي مضاد موضعي للأكسدة ومن المفيد جدا إستخدام مضاد للأكسدة موضعي على اليدين لحمايتهما من التأثير الضار للبيئة المحيطة. ومن هذه المضادات سيروم غني بالفيتامين C فهو سيحافظ على مظهر شباب يديك لسنوات أطول.

العلاجات في المراكز الطبية إذا أردت إصلاح بعض مظاهر الضرر التي أصابت يديك بالفعل، فهناك علاجات متنوعة ستساعد على ذلك، وهي تختلف بإختلاف الحالة. ومن هذه العلاجات "رادياس" Radiesse وهو سائل يعمل على ملء الجلد المترهل فيعود إليه إمتلاءه أقرته مؤخرا وكالة التغذية والصحة الأمريكية FDA لعلاج مظاهر شيخوخة اليدين. وتظل نتائجها لمدة تصل إلى العام. وهناك أيضا بالإضافة إلى ذلك الليزر لعلاج التلون والبقع الداكنة أو التجاعيد.