ربما كنت تعتقدين أنك تعرفين كل الحقائق وراء كيفية تقليص درجة الألم خلال عملية إزالة الشعر بالشمع أو كل ما هو جديد في عالم إزالة الشعر عموما. ولكن هل تعلمين لماذا تسود مناطق بين الفخذين بعد إزالة الشعر بالشمع؟ أو لماذا لا يجب إزالة الشعر بالشمع إذا كنت تتناولين دواء لسيولة الدم مثلا؟

  • معلومات غريبة عن إزالة الشعر بالشمع

إليكَ 3 خطوات لإزالة الشعر بشكل آمن

استخدمي واقي الشمس

إزالة الشعر بالشمع أو الحلاوة هو أسلوب من أساليب إزالة الخلايا الميتة من البشرة. فإذا كنت ستخرجين بعد إجراء هذه العملية بفترة قصيرة فإحرصي على وضع واق من أشعة الشمس الضارة، تماما كما تفعلين بعد عملية تقشير البشرة وذلك لحماية جلدك ومنع ظهور البقع الداكنة.

لا تستحمي

تجنبي الإستحمام بالمياه الساخنة بعد إزالة الشعر بالشمع أو الحلاوة لمدة 24 ساعة، وذلك لأن الجلد يكون حساسا ومعرضا للإصابة بالإلتهابات الناتجة عن البكتريا خلال هذه الفترة. ويستحسن أيضا عدم إرتداء الملابس الضيقة أو ممارسة تمرينات اليوغا الساخنة. إتركي بشرتك تتنفس بعد إزالة الشعر. وبعد 24 ساعة يمكن إستعمال صابون لطيف مضاد للبكتريا فذلك يساعد على بقاء البصيلات نظيفة وخالية من الأوساخ.

تجنبي تناول الأسبرين

الأسبرين يسبب سيولة في الدم وتناوله خلال أو قبل إزالة الشعر بالشمع الساخن أو الحلاوة يجعل من السهل أن تنزفي أكثر إذا أصبت بجرح خلال هذه العملية. فإذا أردت تناول مسكنا قبل إزالة الشعر بهذه الطريقة فتناولي الإيبيوبروفين بدلا من الأسبرين لأن تأثيره على سيولة الدم أقل.

  • معلومات غريبة عن إزالة الشعر بالشمع

أسباب الجلد الداكن

ارتفاع حرارة الشمع

هل تساءلت عن سبب إسمرار الجلد بين الفخذين مع مرور الزمن؟ إن ذلك قد يحدث نتيجة الإحتكاك المستمر أو الحلاقة أو إزالة الشعر بالشمع. فالشمع المرتفع الحرارة أو العسل الساخن يمكن أن يسبب دكانة اللون في هذه المنطقة. ولكن لحسن الحظ يمكن علاج اللون الداكن بإستخدام عرق السوس أو حمض الكوجيك.

الفوط الصحية

معظم الفوط الصحية أو بطانات الألبسة الداخلية panty liners معالجة بمادة كيميائية تتسبب في تهيج الجلد ولذلك إحرصي على اختيار الأنواع المصنوعة من المواد الطبيعية والخالية من الكيماويات حتى لا تتسبب في إلتهاب للجلد الذي نزع عنه الشعر حديثاً أو ضعي كريما حاميا على جلدك مثل Cetaphil Barrier Cream