كشف استبيان رأي أجرته مؤسسة الأبحاث الرائدة في مجال جمع البيانات "ريسيرتش ناو"، أن أكثر من 68 % من متسوّقي المنتجات الفاخرة القادمين من الشرق الأوسط يقومون "بأي شيء للحصول على منتجهم الفاخر المفضل" عند زيارتهم لمتاجر الماركات العالمية. ولا تختلف هذه النسبة كثيرا عن نتائج الاستبيان التي أجريت في أسواق أخرى كبرى تهتم بالمنتجات الفاخرة مثل الصين وروسيا، حيث تبين أن اتفق 78% من الزبائن في الصين و69% منهم في روسيا يتصرفون بالطريقة نفسها عندما يرون منتجهم الفاخر المفضل. هذا بينما قال نصف الإيرلنديين المشاركين في استطلاع الرأي أنهم ايضا "يقعون في حب المنتج المفضل" فورا. تم إجراء هذه الدراسة لصالح ’مجموعة القرية‘ المملوكة لشركة فاليو ريتيل (Value Retail)، وهي مجموعة مولات فاخرة يحمل كل منها اسم " القرية" وتقدم مفهوما فاخرا في مجال التسوق. ومن خلال هذه الدراسة العلمية، تخوض مجموعة القرية في أعماق الجانب العاطفي لتجربة التسوق وكيف يمكن لهذا الجانب الخاص أن يساعد في رسم معالم قرارت الشراء بالنسبة إلى زبائن المنتجات الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط، والتأثير عليها. وفي هذا السياق، قال متحدث باسم الشركة إن هذا الاستبيان يهدف بشكل خاص إلى تفهم أفضل لاحتياجات المتسوّقين وبالتالي تحفيزهم على استكشاف "المنتج الجديد المفضّل لهم"، خاصة أن هذا الموسم من مجموعة القرية يشكل احتفالاَ بعشق التجربة الممتعة لإيجاد "المنتج المفضل"، ومن هنا جاءت فكرة حملة "الوقوع في حب المنتج المفضل الجديد". وتهدف هذه الحملة إلى ربط عملية التسوق بعملية الاستكشاف متعددة الحواس هذه، والتي تجمع اللمس، والنظر، وتجربة المنتج، والتي تؤدي جميعاً إلى تلك اللحظة الخاصة عندما تنظري إلى المرآة وتدركي أنه المنتج المناسب لك. وتوضح نتائج الاستبيان أنه وفي حال كان عملاء المنتجات الفاخرة في حالة انجذاب عاطفي كبير تجاه قطعة سواء كانت زوج أحذية فاخرة أو ساعة أو معطفا شتويا أو غيره فإنهم يقومون بعملية الشراء مباشرة. وتزامناً مع هذه الحقيقة، كشف حوالي نصف العملاء من الشرق الأوسط (47%)- مقارنة مع 30% من عملاء إسبانيا، وبلجيكا، وإيرلندا- أنهم يشترون حقيبة اليد الفاخرة المفضلة لهم في غضون 24 ساعة فقط بعد رؤيتها. وكذلك كانت الحال بالنسبة إلى المجيبين في الصين (60%) وروسيا (65%) ممن عبروا عن الأمر نفسه. وبشكل عام، تؤكد هذه الدراسة الشمولية أن العامل العاطفي يدفع بسهولة متسوّقي المنتجات الفاخرة في أرجاء الشرق الأوسط تجاه منتجات معينة يشعرون أنه لا بد من الحصول عليه. ليس هذا فحسب، بل إن 69% من المشاركين في الستبيان في منطقة الشرق الأوسط قالوا أن "قلوبهم تنبض سعادةً" عند رؤية المنتج الفاخر المثالي لأول مرة. ومن المثير للاهتمام بأن ثلاثة أرباع (78%) العملاء الصينيين أكدوا على هذه النقطة. شملت هذه الدراسة التي أجرتها مؤسسة جمع البيانات "ريسيرتش ناو" 9,000 شخص من الجنسين من المملكة المتحدة، وفرنسا، وإسبانيا، وألمانيا، وبلجيكا، وإيرلندا، والصين، وإيطاليا، والشرق الأوسط، وروسيا، وهدفت إلى تحديد الحافز الذي يقف خلف قرارات المتسوقين، سواء كان عاطفياً نابع من الانطباع الأول، أو اختبارياً، تعززه البيئة المحيطة والتجربة. وتقدم مجموعة القرى مفهوما جديدا في مجال التسوق ابتكرته ’فاليو ريتيل‘ (Value Retail)، الشركة الوحيدة المتخصصة حصرياً في تطوير وتشغيل وجهات التسوق الفاخرة. وتمثل "القرى" موطناً لأبرز الأسماء الرائدة في مجال الأزياء والمنتجات الفاخرة، وتقدم تخفيضات تصل إلى 60% أو أكثر في بعض الأحيان، على الأسعار المقترحة، طوال العام. وتتميز القرى بموقعها الذي يمكن الوصول إليه بسهولة من أبرز الوجهات الأوروبية المفضلة مثل لندن، ودبلن، وباريس، ومدريد، وبرشلونة، وميلان، وبولونيا، وبروكسل، وأنتويرب، وكولونيا، وفرانكفورت، وميونخ، وسوزهاو في الصين، كما توفر أزياء راقية وخدمات وضيافة فائقة، إضافة إلى مجموعة فعاليات مهمة، وقيمة استثنائية مقابل تكاليف الشراء. وقامت ’فاليو ريتيل‘ الصين، إحدى الشركات التابعة لـ ’فاليو ريتيل‘، بإطلاق أولى هذه القرى، التي تقع في منطقة سوزهاو التاريخية- في مايو 2014. أما القرية الثانية فهي شنغهاي في منطقة شنغهاي الدولية للسياحة والمنتجعات التي تتضمن منتجع شنغهاي ديزني، فسيتم افتتاحها في ربيع العام 2016.