نعى عدد من الفنانين العرب شهداء الحرم المكي الذين قضوا إثر سقوط رافعة؛ بسبب الرياح والعواصف التي شهدتها السعودية أمس. وعبّر هؤلاء عن حزنهم عبر صفحاتهم وحساباتهم المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت أحلام عبر تويتر: "نُزعت أرواحهم على أطهر بِقاع الأرض، وبعد جُمعة، وحين نزُول المَطر، بركات من اللّه، تقبّلهم، وصبَّر أهاليهم". وكتبت شريهان عبر تويتر: "رحمة الله جميع من توفوا في بيت الله الحرام، توفوا في ساعة عظيمة ويوم عظيم ومكان عظيم، هينئاً لهم، فقد نالوا شرف الزمان والمكان. اللهم ارحمهم واغفر لَّهُم واشفِ جميع الجرحىَ والمصابين يا رب العالَمين".

وتابعت: "أسأل الله العلي العظيم أن يحفظ جميع الحجاج والمعتمرين، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم".

كذلك، علقت أنغام: "اللهم اغفر لهم وارحمهم وتقبلهم من الشهداء ونسألك الشفاء للمصابين يا أرحم الراحمين".

ونعت فيفي عبده الشهداء عبر انستغرام، فكتبت: "إنا لله وإنا إليه راجعون، قتلى وجرحى بسبب سقوط رافعة في الحرم المكي جراء العواصف والرياح الشديدة. اللهم ارحم من مات وأسكنه فسيح جناتك، وتقبله مع الشهداء والصديقين، وألهم ذويه الصبر والسلوان على فاجعتهم واشف مصابهم، وهون عليهم، قولوا آمين".

وعبر أحمد السقا عن حزنه الشديد وأسفه البالغ عما حدث عبر فايسبوك قائلاً: "رحم الله شهداء الحرم المكي في حادث سقوط الرافعة، اغفر لهم الله، وأسكنهم فسيح جناتك".

وكتبت آيتن عامر عبر تويتر: "رحم الله شهداء الحرم وشفى الله مصابهم في سقوط رافعة الحرم المكي، إنا لله وإنا إليه راجعون".

ونعى محمد عساف الشهداء عبر تويتر، قائلاً: "رحم الله شهداء الحرم المكي وتقبّلهم مع الصديقين والأبرار. وألهم أهلهم الصبر والسلوان".