الكونتور هو فن نحت ملامح الوجه، والهايلايت هو فن ابراز ملامح الوجه، فالاثنان معاً يخلقان مظهراً ثلاثي الأبعاد لوجهك. قد لا تحظين بعظمة خد بارزة. لكن باستخدام الكونتور في مكانه الصحيح، يمكنك تحقيق ذلك. يحتاج الكونتور مهارة وتقنية.

يجب معرفة قياسات وجهك لتحديد أماكن وضع خطوط الكونتور ثم دمجها بشكل متجانس حتى تستحيل معرفة بداية الخطوط ونهايتها. مع حيل الكونتور الصحيح، يمكنك أن تجعلي أنفك ووجهك أكثر نحافةً، وخطّ الرقبة منحوتاً. يتوافر الكونتور على شكل بودرة يسهل استخدامها أو على شكل كريم يحتاج إلى تقنية دمج ومهارة.

إليك بعض أنواع الفرش لتسهيل تطبيق الكونتور:

• Duo Fiber Brush from M.A.C 130

هذا النوع يعدّ مثالياً للمنتجات الكريمية أو تلك التي تكون على شكل بودرة بفضل مزيج الشعر الحيواني والصناعي المتوافر في هذه الفرشاة. هي مسطّحة وصغيرة يسهل التحكم بها والدمج بكل سلاسة. علماً أنّها مصنعة يدوياً وقبضتها خشبية.

• F05 Small Contour from Sigma

هذه الفرشاة ذات شعر اصطناعي تصلح لتوزيع الكونتور البودرة. فهي صغيرة الحجم ودائرية الشكل ومثالية لنحت عظمة الخد تحت الذقن باستخدامها بحركة دائرية لدمج الكونتور على الوجه.

• Sculpting Brush from Real Techniques

تعد عملية جداً لتوزيع الكونتور البودرة أو الكريمي. تتميّز الفرشاة بزاوية مشطوفة لتوزيع الكونتور بكل سهولة لنحت عظمة الخد وتحت الذقن.

• 109 Luxe Face Paint from Zoeva

هذه الفرشاة المصنوعة من شعر اصطناعي مثالية للكونتور البودرة. تدمج وتوزع جميع خطوط الكونتور بشكل سلس وجميل.

• P88 Precision Flat Angled from Sigma

• هذه الفرشاة مصنوعة من ألياف مصنعة خصيصاً لشركة "سيغما". فهي صغيرة وكثيفة وذات زاوية مشطوفة، تعد مثالية لدمج كونتور الأنف.