لو بقي حيّاً، فإنّ نضال سيجري كان سيصل إلى عتبة الخمسين أمس، لكنّ الموت خطفه باكراً من عائلته وأصدقائه.

وتنشطت ذاكرة زوجة الفنان الراحل في ذكرى ميلاده، فكتبت كلاماً حزيناً يعبر عن مدى الفاجعة بعد عامين على رحيله، فكتبت عبر صفحتها الخاصة على الفايسبوك: "من زمان كنت ناوية خلي هاليوم يمرق عادي، وهيك تناسيت انو عيد ميلادك اليوم، بس ما راحت من عيني صورتك وأنت فايت وعم تمشي قدامي بالصالون وتقلي: نص الكرة الأرضية عايدوني اليوم إلا مرتي. وأنا موت من الخجل وخبي حالي من عيونك وأنت عم تضحك عليي انو في وحدة بالدنيا بتنسى عيد ميلاد زوجها".

وتابعت: "10 سنين ما عرفت اتذكر هاليوم. ذاكرتي ما كانت عم تساعدني بهالقصة وبكتير قصص معك. طيب شو صار؟ انو ليش فقست هالذاكرة هلأ.. وصرت اتذكر وبدي أهرب وما أعرف، بتمنى السنة الجاية ما اتذكر، وما موت وأنا عم شوفك عم تتمشى قدامي بالصالون وتضحك عليي، بعدين ليش نشطت الذاكرة وخلصت الأحلام؟".

وعلّقت نجمات كثيرات على هذا المنشور، فكتبت دينا هارون "كل سنة وهو مرتاح بمكانه". أما سوسن أرشيد، فقالت "السلام لروحه الطيبة وكل الحب لك ياسندس، ويا رب يزورك قريباً في المنام".

يذكر أنّ نضال سيجري قاوم المرض وظلّ صامتاً لسنتين بعد استئصال حنجرته، قبل أن يرفع الراية البيضاء أمام مرض عضال تغلغل في جسده حتى تمكّن منه. أما آخر ما كتبه على صفحته على الفايسبوك: "وطني مجروح وأنا أنزف. خانتني حنجرتي فاقتلعتها. أرجوكم لا تخونوا وطنكم".

المزيد:

شكران تهنئ نضال بذكرى ميلاده!