هذه الحبوب الصغيرة والحمراء المزعجة التي تظهر على الظهر والكتفين تقلق الفتيات، خصوصاً إذا كنّ مقبلات على الزواج. هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى ظهور هذه الحبوب ومن بينها التوتر والقلق وإصابة الجلد بأحد أنواع البكتيريا أو نقص أحد الفيتامينات في الجسم. استشارة طبيب جلدي يساعد في تحديد نوع هذه الحبوب. هو يمكنه أن يعطيك دواء يساعد في التخلص من هذه الحبوب. الا أنّ الأدوية لا تنفع أحياناً وبالتالي قد تحتاجين زهرتنا الى اللجوء الى أحد الأمور التالية للقضاء على هذه الحبوب المزعجة، بالإضافة الى تناول الأدوية:

التخلص من الضغط النفسي: تجنُّب التوتر قدر المستطاع يساعد في تقليل هذه الحبوب تدريجاً. حاولي الابتعاد عن كل مسببات التوتّر من أجل التخلّص من هذه الحبوب.

فرك الظهر بملح الطعام: خلط ملعقة صغيرة من ملح الطعام مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وفرك منطقة الظهر بها مرتين في الأسبوع قبل الاستحمام أمرٌ يسهم في تطهير منطقة الظهر وتفتيح المسام فيها، مما يساعد في التقليل من حبوب الظهر. تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين "أ": الفيتامين "أ" صديق للبشرة ويساعد في الحدّ من ظهور الحبوب والبثور. كما أنّ هذا الفيتامين يخلّص البشرة من الفطريات والبكتيريا، وبالتالي يمنع ظهور هذه الحبوب. ومن أكثر الأطعمة الغنية بالفيتامين "أ" الجزر والمشمش والبيض والبطاطا الحلوة والكبدة. للمزيد:

القهوة للوقاية من السكتة الدماغية

هذه الأعشاب تقوّي جهاز مناعتك!

معرض الصور: طرق لتجعلي قهوتك مليئة بالصحة