إن الاعتناء بنظافة الحديقة بشكل دوري يبقيها متناسقة ومزدهرة بعيداً أن شكل غير متسق، لتصبح مكاناً مفضلاً للاستجمام، فضلاً عن كونها مهمة ممتعة توفر السكينة والهدوء ويمكن ممارستها كهواية. من خلال النقاط التالية نقدم لك بعض النصائح السريعة للحفاظ على رونق حديقتك.
  • ري الحديقة بانتظام من الأمور الضرورية والأساسية. وحتى تتجنب الري بمعدل زائد، تأكد ما إذا كانت البوصتين أو الثلاثة من مستوى سطح التربة لا تزال جافة، وتأكد أيضاً أن التربة رطبة وليست مغمورة بالمياه بعد الري. وخلال أشهر الصيف، ينصح بري المزروعات في الصباح الباكر قبل سطوع الشمس حتى لا تتبخر المياه. وتحتاج كل نوعية من النباتات لمستويات مختلفة من الري، ويمكنك الحصول على تلك المعلومة من المشتل الذي تتعامل معه.
  • إن قص وتشذيب النباتات بانتظام سيضمن لك حديقة جميلة ومتألقة، وسيوفر عليك عناء التعامل مع النباتات غير المرغوبة والتي يمكن أن تتكاثر أو تنتشر في أرجاء الحديقة بشكل يصعب معه التحكم فيها.
تأكد من سلامة التربة، وعدم نمو الحشائش البرية. وتذكر دائماً إضافة الأسمدة الضرورية، وتأكد أيضاً أن المناطق المعرضة وغير المعرضة للشمس يتم التعامل معها بشكل منفصل. يمكن لفضلات الطعام الخاصة بمنزلك أن تكون سماداً رائعاً للحديقة، حيث يمكنك تخصيص زاوية من الحديقة لجعلها موقعاً لصناعة السماد إذا ما سمحت مساحة الحديقة. المزيد: قريباً دبي تستضيف مسابقة دولية لتصاميم الحدائق أحدث تصاميم الأراجيح الألمانية لحديقة منزلكِ زيني حديقتكِ خارج المألوف هذا الصيف