هل تهتمين بجنون في اقتناء قطع من أشهر الماركات العالمية بغض النظر أحياناً عن جمالها؟ هل تدفعين سعراً خيالياً للحصول على قطعة من علامة مشهورة على حساب احتياجات أخرى قد لا تستطيعين الحصول عليها بسبب نفاذ المال؟.. إن كنت كذلك فحتماً لديك "هوس الماركات العالمية".. سباق الاستعراض على مواقع التواصل الاجتماعي هذا الهوس تُرجم بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تتبارى الفتيات في نشر صور حصيلة تسوقهم من تلك الماركات والتي تشمل أحذية وملابس وإكسسوارات وحقائب، وغيرها من المقتنيات التي تقدر بمبالغ طائلة.. لكن انتبهي سيدتي فخبراء الموضة أكدوا بأن هوس الماركات إذا كان للتباهي فهو ليس بالشيء الصحيح وليس بالطريق الأفضل نحو الأناقة والجمال.... وسواء اختلفنا مع المهووسات في الماركات أم لم نختلف فيجب عليكن التعرف على العلامة المفضلة لديك من هذه العلامات التي تحتل المراكز الأولى على مستوى العالم وحصيلة أموال كل منها حتى عام 2014: Fendi 3.6 مليارات دولار: هي دار إيطالية فاخرة أسست في روما عام 1925 وهي تمتلك أكثر من 117 بوتيكاً حول العالم. Burberry 4.1 مليارات دولار: هذه العلامة البريطانية أسست عام 1876، وهي تمتلك ثلاث ماركات وأكثر من 50 بوتيكاً في أكثر من 50 بلداً. Chanel 7 مليارات دولار: علامة فرنسية شهيرة أسّستها كوكو شانيل في عام 1909.. وإحدى قطعها الأعلى سعراً هي حقيبة شانيل Diamond Forever الكلاسيكية التي بيعت بسعر 261 ألف دولار. Prada 9,4 مليارات دولار: دار إيطالية أسست في عام 1913 على يد ماريو برادا. Gucci 12,7 مليار دولار: تأسست هذه الدار في فلورنسا عام 1921 على يد غوتشيو غوتشي. Hermes 19.2 مليار دولار: هذه العلامة الفرنسية الفاخرة أُسست في عام 1837.. Louis Vuitton 28.4 مليار دولار أمريكي: تأسّست هذه الدار العالمية على يد لويس فويتون عام 1854.. وتتربّع على القمة. المزيد: أحذية وجزادين لويس فويتون لخريف 2015 من أسبوع باريس 7 إتجاهات موضة لحقائب ربيع 2015 من أسبوع موضة ميلانو