ينطلق الموسم الخامس من فاشن فورورد الحدث الأبرز في توجيه دفة صناعة الأزياء الشرق أوسطية نحو آفاق عالمية، وتشهد نسخته الخامسة على مدار أربعة أيام مشاركة نخبة من أشهر وأبرز مصممي الأزياء الراقية والجاهزة من أنحاء المنطقة. وستكون النسخة الخامسة الأكثر تنوعاً على الإطلاق منذ انطلاق فاشن فورورد من حيث عدد علامات الأزياء المشاركة وعروض الأزياء والجلسات الحوارية المرافقة؛ إذ يشمل الموسم الجديد عروض أزياء تمثل 25 علامة أزياء، وست جلسات حوارية ونقاشية عن حاضر وآفاق صناعة الأزياء الشرق أوسطية، إلى جانب فعاليات التعارف بحضور أقطاب صناعة الأزياء الإقليمية والعالمية.

وعلى صعيد مواز، يشارك أكثر من أربعين مصمم إكسسوارات في غاليري التجزئة «ذا جاردن». ومنذ انطلاقته في أبريل 2013، استحوذ فاشن فورورد على دور بارز ومؤثر في تحديد مسار صناعة الأزياء الإقليمية الآخذة بالتطور على نحو واسع ومتسارع، وأسهم في جذب أنظار صناعة الأزياء العالمية إلى دبي خاصة، ومنطقة الشرق الأوسط عامة.

منصة شرق أوسطية عالمية

وبهذه المناسبة، قال بونج جويريرو، المؤسس والرئيس التنفيذي لمهرجان فاشن فورورد: "فاشن فورورد يتطور موسماً تلو آخر، ونحن حريصون على إثراء هذه التجربة والارتقاء بها لإتاحة أفضل منصة للكوكبة المبدعة من مصممي الأزياء في الشرق الأوسط لعرض أحدث تصاميمهم: محلياً وإقليمياً وعالمياً.

ويشارك في الموسم الخامس من «فاشن فورورد» 25 مصمم أزياء من لبنان والمغرب ومصر والكويت والإمارات إلى جانب الفلبين والهند. وكما جرت العادة في المواسم السابقة فإن كافة المصممين المشاركين يعملون بمنطقة الشرق الأوسط أو ينحدرون من بلدانها.

وسيعرض المصممون المشاركون تشكيلة أزياء خريف/شتاء 2015 عبر عروض الأزياء وعدد من الفعاليات المرافقة خلال الفترة بين 10-12 أبريل في مدينة جميرا.

حوارات حي دبي للتصميم

وعلاوة على عروض الأزياء والفقرات المرافقة، هناك حوارات حي دبي للتصميم التي تناقش وتتطرق لمحاور متنوعة، منها على سبيل الماثل: تطوُّر الأزياء عبر عشر قطع أزياء غيَّرت العالم؛ وتأثير الشرق الأوسط في تصاميم الأزياء الغربية؛ وتأثير التسويق البصري في صناعة الأزياء؛ والعلاقة بين صناعة الأزياء وصناعة السينما.

وقالت د. أمينة الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم للاستثمارات، الجهة المطورة لحي دبي للتصميم: "نحن فخورون بكوننا داعم رئيسي لفعاليات فاشن فورود، حيث تطور هذا الحدث الهام ليصبح على أجندة الفعاليات الأبرز التي تستضيفها إمارة دبي والتي تستهدف قطاع الأزياء، فضلاً عن كونه منصة مثالية لاستعراض أبرز مقومات هذا القطاع. ونحن أيضاً سعداء باستضافتنا لمحادثات وحلقات النقاش في حي دبي للتصميم للمرة الأولى، بقيادة خبراء من قطاع الأزياء والأوساط الأكاديمية من حول العالم".

المزيد:

أزياء مدية الشرقي لربيع/ صيف 2015.. سحر الأكتاف المكشوفة

تقرير اليوم الأول من عروض أزياء فاشن فورورد