من خلال الجمع بين براعة الحرفية التقليدية والتصميم المعاصر أصبحت تودز TOD’S معروفة في جميع أنحاء العالم بالتزامها الاستثنائي بالفخامة والبراعة الحرفية والأسلوب الإيطالي الأصيل؛ حيث تتسم بتفاصيلها المعتنى بها عناية فائقة، وفخامتها البعيدة عن التكلف، وذوقها الرفيع، وجودتها العالية، فضلاً عن الجلود الطبيعية الفاخرة والحصرية التي تم استخدامها في صنع الحقائب، كما إن روح "صنع في إيطاليا" هي التي تميز تودز حقاً، حيث تُظهر الإبداعات الخاصة بربيع وصيف 2015 كيف تم الاستعانة بهذه الروح مرة أخرى في صنع مجموعة من الأحذية التي تجمع بدقة ملحوظة بين المظهر الرائع والقوة في آنٍ واحد، والحقائب الأنيقة.

تخريمات وتمائم حظ

تتميّز مجموعة حقائب تودز لموسم ربيع/صيف 2015 باللمسات الخاصة الأنيقة، مثل التخريمات والرقع والأطياف اللونية الثنائية والطبعات الفريدة، التي تعكس رؤية المديرة الإبداعية للدار أليساندرا فاكينيتي. كما تتألق الحقائب بتفاصيل على شكل تمائم حظ مستوحاة من سمة "الحديقة الإيطالية"، الذي تتمحور حولها تشكيلة تودز الجديدة من ملابس السيّدات.

لهذا السبب تشمل مجموعة ربيع/صيف 2015 أشكالاً جديدة مستوحاة من سروج الخيول مع إثرائها بلمسات معاصرة وعملية. على سبيل المثال، تتمتع حقيبة Cape Bag بمنحنيات وتصميم جديد مستوحى من عالم السروج، وقد تم تزيين جوانبها بأشكال هندسية مميزة، وتزويدها بطيّة بسيطة تسمح بإغلاقها وفتحها بشكل طبيعي اعتماداً على آلية غير مرئية.

وتتضمن المواد التي تم استخدامها هذا الموسم كلاً من جلد العجل المدبوغ بالكروم، وجلد ميامي، والقطن، وجلد الثعبان والتمساح. وتتراوح الباقة اللونية ما بين الألوان الصيفية الفاتحة وألوان الباستيل، إلى الألوان الخافتة والأكثر كلاسيكية.

أحذية مريحة ذات تفاصيل أنيقة

تضيف تودز سمة جديدة تميز تصاميمها تحت اسم  Spilla  أو  الدبوس بالعربية. تمنح بُعداً جديداً لأحذية جومينو الشهيرة من تودز، وأيضاً إلى الأحذية المريحة بدون كعب. فمن خلال استخدام أحجار الراين الشبيهة بالماس في صنع الدبابيس، وأيضاً استخدامها بشكل منفرد، يظهر التباين مع الخامات المعتادة البسيطة المستخدمة في صنع الأحذية، والتي تأتي من صناعة السروج التقليدية.

كما غيرت تودز في تصميم أحذية الإسبادري، بإطلاق تصميم جديد يتميّز بنعل جومينو الشهير. ويحتوي حذاء الإسبادري الجديد، على شريط يلف حول سطح الحذاء مع نعل جومينو ذي النتوءات، مما يمنحه شكلاً مميزاً، يعبّر عن روح تصاميم تودز بلا شك.

أما الصنادل فهي تمزج بين الشكل الكلاسيكي والرياضي بالدمج بين الخشب والمطاط والجلد لموديلات بكعب ومن دون كعب لإنتاج مجموعة من الأحذية المناسبة للطقس الدافئ. يدخل الخشب في تصميم الكعوب الشبيهة بالسرج مع شريط مطلي بالورنيش يوحي بعمل فني مشغول يدوياً. يجتمع الخشب أيضاً مع المطاط ومطاط جومينو في تصاميم فنية ذات تباين راقي تعطي شعوراً عصرياً بالراحة المطلقة. أما تصميم ال Sabot فيأتي محلى بشريط ساتان مع دبوس مشبك وشرائط جلدية متقاطعة ذات وزن أخف كثيراً وشكل أنثوي للغاية، أو يأتي مع شرائط قماشية لتضفي الإحساس بالتباين مع الجلد اللامع، الجلد والساتان.

تتوفر تشكيلة تودز المتألقة لموسم ربيع وصيف 2015 في متاجر تودز في المنطقة، في أبو ظبي مارينا مول وذي غاليريا، وفي دبي مركز برجمان، مول الإمارات، دبي مول، غاليري لافاييت، ليفيل شو ديستريكت، وفي الدوحة فيلاجيو مول، المنامة مودا مول، الكويت مجمع الصالحية وبريستيج، جدة مركز الخياط، الرياض سانتريا مول، ولدى بوتيك تودز في بيروت شارع فوش.

المزيد:

أزياء صيف 2015 من بنانا ريببلك

والتر ستيغر : الحذاء الأبيض للشتاء المقبل !

مجموعة “ديفا” Diva 2015 .. الأنوثة الإيطالية من بولغاري