تدعى هذه الشابة روكسان وهي من أشهر الفتيات اللواتي خسرن من وزنهن على انستغرام في أميركا. كانت روكسان تتناول على الفطور وحده الكيك والقمح والحليب والفواكه، قم لا تترك فرصة إلا وتأكل شيئاً حتى وإن لم تكن جائعة. "ثمة فجوة في معدتي وكنت لا أعرف كيف أملؤها" تقول روكسي وهي تصف ما كانت تشعر به.

وتضيف روكسان "أثرت بدانتي على حياتي بطرق مختلفة، نفسيا وجماليا وصحيا، وحتى في خدمة نفسي وعائلتي في الحياة اليومية، كثيرا ما كنت أتعب من أدنى مجهود. ولم أكن أستطيع الانحناء لربط حذاء ابنتي أو حذائي".

لحظة التغيير: 

وحول قرار الرجيم تقول روكسان "كنت جالسة مع زوجي وابنتي التي يبلغ عمرها عاماً واحداً نأكل في المطعم، وأسقطت ابنتي لعبتها على الأرض. وكلما أردت أن أنحني لجلب لعبتها ينحني الكرسي معي وأشعر بكل من في المطعم ينظر إلي، وحين سقطت ولم استطع الوقوف كانت تلك الكارثة والإحراج لزوجي ولنفسي، فشعرت أن علي فعل شيء لنفسي ولعائلتي".

ولتشجيع روكسان على الذهاب إلى مركز اللياقة انضم زوجها معها وصار يلعب الرياضة بمرافقتها، وكلما شعر أنها أصيبت بالكسل يشجعها ويحمسها، ومنذ البداية قرر الاثنان لعب الرياضة اربعة أيام اسبوعيا لمدة ساعة كل يوم. وهكذا كان. تقول روكسان "كانت الأربعة أيام كثيرة عليّ لكن كلما تذكرت أنني قد أصاب بأمراض القلب والسكري كنت أستمر وكان هذا دافعاً لي". كانت الرياضة أفضل حل فأنا لا أستيطع الركض خوفا على ركبتي، وكان ينبغي أن أخسر من الـ 136 كيلو التي أحملها.

أمر الحمية لم يكن سهلاً روكسان تحب الطهي وتحب الطعام وكذلك عائلتها. ولكنها تركت أمر المشتريات لزوجها الذي أصبح مراعاة لها يشتري فقط الطعام الصحي. لم تحرم روكسان نفسها من شيء في البداية، فقط بدأت بتقليل كميات الطعام والتوقف عن أكل الحلوى الدسمة والأكل الغني بالدهون والطعام الجاهز. الطهو يكون في البيت ومن دون دهون. وبدلا من الحلوى تناول الفواكه. ومن اسبوع لآخر التقليل من الكمية بالتدريج.

نصائح روكسان لمن تريد خسارة الوزن

أن تسمح لنفسها بالغش في الحمية مرة كل مدة، مثل ان تأكل وجبتها المفضلة كل عشرة أيام.

وأن تضعي أهدافا منطقية تبدأ بخسارة خمسة كيلو كل شهر وهو أمر ممكن.