الشيخة مدية الشرقي، مصممة الأزياء الإماراتية المحترفة والمعروفة في المنطقة، تتبنى التصميم الفائز بالجائزة الكبرى في مسابقة "صمم لباساً"، التي ينظمها كل من "محل الأطفال" وشركة والت ديزني. حيث تشارك في المسابقة فتيات بأعمار تترواح بين 5 و 12 عاماً، وستحظى الفائزة بتطبيق تصميمها الخاص بها وبلعبتها المفضلة من أميرات ديزني.

تستمر المسابقة من 28 فبراير حتى 19 مارس، وسيتم الكشف عن التصميم الفائز بالمسابقة خلال شهر أبريل القادم.

مدية الشرقي تساهم في تحويل الحلم لحقيقة

وفي معرض تعليقها على المسابقة، قالت الشيخة مدية الشرقي: "تسعدني المشاركة في هذه المسابقة التي تشجع الفتيات الصغيرات على صقل مهاراتهن وإبداعاتهن الفنية. ولا شك بأن كل فتاة صغيرة تحلم بالحصول على لباس أميرة حقيقي، لذا يسرني جداً أن أساهم في تحويل هذا الحلم إلى حقيقة".

أُعجبت الشيخة مدية، وهي ابنة حاكم إمارة الفجيرة، بعالم التصميم والأزياء منذ نعومة أظفارها وقررت احتراف هذا المجال. وعقب تخرجها من كلية "إسمود" الفرنسية المرموقة للأزياء، تدربت الشيخة مدية على يد المصمم اللبناني عبد محفوظ قبل إطلاق علامتها التجارية الخاصة بها.

أزياء مدية الشرقي.. نجاح عالمي

أطلقت الشيخة مدية خط أزيائها في العام 2012 من إمارة الفجيرة، وتهتم عادة باستخدام أقمشة تتسم بالتباين، وتعكس تصاميمها تقديراً كبيراً للأقمشة الجميلة والتطريز اليدوي المعقد. وتتميز الشيخة مدية بجمعها البلوزات الحريرية ذات الطبقات المتعددة مع البنطلونات القماشية الواسعة، كما أن مجموعة أزيائها تعيد إحياء ميزات الرقي الملكي في السيدات والشابات العصريات. وتقدم الشيخة مدية إبداعات جديدة في عالم الأزياء كل موسم، فضلاً عن أن عملاءها لديهم شغف كبير بتصاميمها الغنية واختياراتها المتقنة للألوان والتشكيلات الجريئة.

وتم تسليط الضوء على تصاميم الشيخة مدية الشرقي في مجلات مرموقة مثل Vogue Italia وHarper’s Bazaar Arabia وGrazia، وبادرت شخصيات شهيرة عديدة إلى اقتناء وارتداء أزيائها مثل أليساندرا أمبروسيو وكريس جينير. كما تم اختيار الشرقي كمرشحة نهائية لجائزة Woolmark ، وفازت أيضاً بجائزة "أفضل مصمم أزياء" في حفل جوائز المرأة العربية 2013.

 المزيد:

أزياء مدية الشرقي لربيع/ صيف 2015.. سحر الأكتاف المكشوفة

مختارات من تصاميم الشيخة مدّية الشرقي لكشخة الجمعة

شاهدي كامل مجموعة مدية الشرقي لربيع وصيف 2014