أعلنت دبي عن استضافتها  لمهرجان دبي للمأكولات بدورته الثانية في فبراير 2015 بعد النجاح الكبير الذي حققته دورته الافتتاحية. ويهدف المهرجان الذي تستضيفه المدينة بجميع أرجائها على مدى 23 يومًا، في الفترة من 6 -28 فبراير 2015، للاحتفاء بمكانة الإمارة كوجهة رائدة للأطعمة والتذوق من خلال برنامج متميز من الفعاليات والأنشطة والعروض، وبحضور نخبة من أشهر الطهاة العالمين الذين يسلطون الضوء على التوجهات العالمية الجديدة ويحتفون بالأطباق المحلية والتقليدية المستمدة من النكهات العربية والإمارتية. وقد أعلن خلال فعالية حصرية أقيمت في مطعم أمنية كافيه الذي تمتلكه الطاهية البارزة سيلفانا راو عن برنامج مهرجان دبي للمأكولات 2015 الذي سيساهم في تعزيز التنوع الغني والابتكار وتعدد الثقافات الذي يشهده قطاع المطاعم والضيافة في دبي من خلال أربعة محاور رئيسية:
  • محور المطبخ الإماراتي، الذي سيسلط الضوء على فنون الطهي الإماراتية الأصلية والتجارب الثقافية التي تعرض المفاهيم التقليدية والحديثة في المطبخ الإماراتي، بالإضافة إلى التوجهات الإماراتية الجديد في الطهي والطهاة الإماراتيين الصاعدين نحو الشهرة.
  • محور المطاعم المحلية التي تحتفي بالتوجه نحو تزايد عدد المطاعم سواء المستقلة أو تلك الكائنة في الفنادق التي هي نتاج لتنوع الجنسيات التي تعيش في دبي.
  • محور المأكولات الشعبية التي تستعرض مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي المتميزة تناسب جميع الميزانيات في كافة أنحاء المدينة.
  • محور الطهاة والمطاعم العالمية في دبي، الذي سيسلط الضوء على إنشاء المطاعم العالمية بإدارة أمهر الطهاة العالميين الحاصلين على تصنيف ميشلين في فنون الطهي وتوافدهم إلى مدينة دبي بشكل متزايد.
ومن ابرز احداث مهرجان دبي للمأكولات 2015 استضافة أشهر الطهاة العالميين من بينهم  سيلفانا راو وسانجيف كابور وملكة المطبخ العربي منال العالم، فضلًا عن الطاهي الشهير الحائز على تصنيف ميشلين جايسون أثيرتون وغيرهم من الطهاة العالميين الذين سيعلن عن اسمائهم في وقت لاحق. وسيشهد المهرجان أيضًا عودة للفعاليات التي لاقت رواجاً في دورته الأولى ومنها جلفود وكرنفال دبي للمأكولات ونكهات الـبيرو (Taste of Peru) والمنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم  هذا بالإضافة الى فعاليات كانتين الشاطئ الذي يقام في شاطئ كايت بيتش في جميرا طيلة فترة مهرجان دبي للمأكولات. ويضم كانتين الشاطئ عدد من المطاعم المتنقلة التي تقدم أطباقًا من أشهر المطاعم المزدهرة في دبي، كما سيمكن زواره من الإستمتاع ببرنامج متميز من التسلية والفعاليات الشيقة. ويتميز مهرجان دبي للمأكولات 2015 بتقديمه سلسلة من الرحلات الغامضة التي تنظمها شركة لايم اند تونك لتسليط الضوء على التنوع والتوجهات المحلية الجديدة والمبتكرة في مطاعم دبي المتنوعة، حيث يذهب المشاركون في جولات بين  المطاعم الفاخرة والشعبية، ومطاعم مشاهير الطهاة والمطاعم الفارهة في معالم دبي. وسيتم عرض التذاكر للبيع من خلال الموقع : www.limeandtonic.ae وفي السياق نفسه، يحل حدث أمسيات الشارع "ستريت نايت" ضيفًا جديدًا على مهرجان دبي للمأكولات 2015 ليقترن فيها فن الرسم والموسيقى بفنون الطعام  وذلك بحضور المقيمين والزوار للاحتفال بالفن والثقافة والطعام بالمدينة. وستقدم مصورة الطعام الشهيرة بيني دي لا سانتوز مجموعة من صور الطعام الرائعة التي تقدم في دبي في معرض خاص سيقام في مطار دبي الدولي في الفترة بين 14 – 28  فبراير. كما ستتجول شاحنات المطاعم المتنقلة في مختلف أرجاء المدينة خلال وقت الغداء لتقديم وجبات لذيذة في تجربة فريدة من نوعها داخل المناطق المكتظة بالشركات والأعمال. كما سيتضمن البرنامج "المهرجان الإماراتي" الذي سيقام في نخلة الجميرا ليشكل محور مهرجان المأكولات ويقدّم تجربة متميزة أصيلة للزوار تهدف إلى تسليط الضوء على الثقافة المحلية والطهاة الإماراتيين من خلال تعريفهم على المذاق الرائع لنكهات المطبخ الإماراتي الغني. وسيبدأ بيع التذاكر لرحلات الطعام الغامضة في 1 ديسمبر، أما تذاكر المجموعة الكاملة من البرامج والأنشطة الخاصة بالمهرجان  سيتم الإعلان عنها خلال الأسابيع القادمة.   المزيد: هاجن-داز تقدم تشكيلات جديدة للمثلجات أطعمة وجوائز في مهرجان “نكهات من حول العالم” بدبي المطبخ الياباني أكثر المطابخ إستعراضاً لفن الطهي