فاكهة البابايا تمنح على صحتك الكثير من الفوائد الصحية والجمالية:

الحدَ من نزلات البرد: تحتوي البابايا على نوع من الأنزيمات يسمى "البروملين" يساعد في الحدَ من حدوث نزلات البرد. هذه الفاكهة تخفف من التهاب الجيوب الأنفية واحتقانها. ما عليك سوى تناول قطعة منها يومياً كوجبة خفيفة.

تمنح البشرة اضاءة مميزة: الأحماض والأنزيمات الموجودة في البابايا تعمل على ازالة خلايا الجلد الميَتة من البشرة وبالتالي تعتبر البابايا فاكهة مميزة يمكن استخدامها في تقشير البشرة. قومي بهرس ملعقتين كبيرتين من الباباي ومن ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة عشر دقائق واغسلي وجهك بالماء البارد عند الإنتهاء. هذه الطريقة ستجعل بشرتك متألقة ومتميزة.

تقوي من صحة العظام: رغم ان هذه الفاكهة الإستوائية لا تحتوي على الكالسيوم ولكنها تساعد في تقوية صحة العظام. تحتوي البابايا على كمية كبيرة من حمض الفوليك وعلى كمية عالية من مجموعة الفيتامين ب والتي تساعد في جعل العظام أقوى. قومي بخلط كوب من اللبن الخالي من الدسم مع نصف كوب من البابايا ونصف كوب من التوت ونصف ملعقة من العسل وشرب كوب منه يومياً للحصول على صحة عظام حديدية.

الحدَ من النفخة: احدى ممارسي الطب الصيني القديم والذي يدعى "ماوشينغ ني"يشير الى أهمية البابايا في الحدَ من النفخة. تناول قطعة من البابايا بدلاً من قطعة من الحلوى يخلصك من النفخة والتلبك المعوي.

للمزيد:

طرق طبيعية لتجنّب الهبات الساخنة

علاجات من مطبخك لمكافحة الكلف

اخسري وزنك الزائد من دون جهد!