يدعو مطعم "لا بيتيت ميزون" الفرنسي في دبي موظفيه وزبائنه من الرجال لإطلاق شواربهم طيلة نوفمبر (تشرين ثاني) بالتزامن مع الحملة العالمية "موفمبر" Movember الرامية لجمع التبرعات لمرضى سرطان البروستات وعدد من الأمراض المضنية والمستعصية التي تصيب الرجال حول العالم. وظهر مصطلح Movember باللغة الإنجليزية عام 1999 غير أن الحملة العالمية بدأت رسمياً عام 2004 على يد مجموعة من الأستراليين بمدينة ملبورن حيث طلبوا حينئذ من ثلاثين رجلاً إطلاق شواربهم طوال الشهر لنشر التوعية وجمع التبرعات للرجال المصابين بعدد من الأمراض المضنية. وطوال شهر نوفمبر يتيح مطعم "لا بيتيت ميزون" بدبي لزبائنه خيار التبرُّع بمبلغ 10 درهم على أقل تقدير تُضاف إلى قيمة فواتيرهم، وسيتم التبرُّع برَيْع الحملة لدعم جمعية «أصدقاء مرضى السرطان»، المؤسسة الخيرية المسجَّلة بدولة الإمارات العربية المتحدة. وبهذه المناسبة، قال أنطوان جيليه، مدير عام «لا بيتيت ميزون»: "كثيرون قد لا يعرفون أن كلمة moustache (الشارب) باللغة الإنجليزية مأخوذة من اللغة الفرنسية، ويسرُّنا في مطعم لا بيتيت ميزون الفرنسي أن ندعم هذه المبادرة الإنسانية. يتفاقم القلق هذه الأيام إزاء صحة الرجال بالدولة مثل بقية بلدان المنطقة بسبب عوامل مختلفة منها التوتر والنظم الغذائية وأساليب الحياة غير الصحية، ويجد زبائننا هنا الأجواء المريحة والأطعمة الصحية من أجل صحتهم وعافيتهم". لمعرفة المزيد عن حملة التوعية الصحية Movember يمكنكم تصفُّح الموقع: Ex.movember.com. اقرأي أيضاً: تعلمي فن السوشي في دبي  أفضل عشرة مطاعم لعشاق المطعم الهندي في دبي  طريقة تحبب الأطفال في الطعام الصحي