بالنسبة لي أبحث دائماً عن آيلاينر تتوفر فيه المواصفات التالية: شديد السواد، طويل البقاء، سهل الاستخدام ومقاوم للماء! وأستطيع القول بأن معظم تلك المواصفات تتوفر في أنواع الآيلاينر ذات تركيبة الجل أكثر من غيرها من أنواع الآيلاينر السائل أو آيلاينر القلم، كما أن الممتاز في أنواع الجل آيلاينر هو أنكِ تستطيعين استخدامها داخل العين أيضاً، فتعوضكِ عن استخدام الكحل.

وقد جربت الكثير من أنواع الجل آيلانير، وهذه هي المفضلة لدي منها حالياً:

  • They’re Real Push Up Liner من Benefit: أول جل آيلاينر في شكل قلم، وقد قضت Benefit 5 سنوات في تطويره، ويعتبر أكبر إصدار من العلامة. يتميز بسواده الشديد، كما أنه سهل المد وطويل البقاء. قد تحتاجين إلى التدرب قليلاً على استخدامه في البداية بسببك مقدمته الغير اعتيادية، ولكنه لن يغادر حقيبة يدكِ من بعد ذلك، خصوصاً وأنكِ لن تحتاجي معه إلى استخدام فرشاة آيلاينر منفصلة كما هو الحال مع باقي أنواع الجل لاينر. متوف في سيفورا ومتاجر الجمال الكبرى.
  • Inglot Gel Eyeliner 77: الآيلاينر المفضل لدى الكثيرات من مدونات الجمال حول العالم، شديد السواد، سهل المد وطويل البقاء. كما أنكِ تحصلين على كمية كبيرة منه في العلبة تكفيكِ لمدة عام كامل. متوفر في متاجر Inglot.
  • Make Up For Ever Aqua Black Waterproof Cream Eyeshadow: هو ظل عيون كريمي ولكن هذا لا يمنع استخدامه كمحدد للعيون! تركيبته شديدة السواد وسهلة الاستخدام، كما أنه يتميز بغطاء يساعدكِ في إبقائه كريمياً لأطول فترة ممكنة فلا يجف أو يبهت. متوفر في سيفورا ومتاجر الجمال الكبرى.

نصيحة "أنا زهرة": جربي فرشاة الآيلاينر المائلة لأنها الأكثر سهولة في رسم العيون ومد الآيلاينر الجل. متوفرة من معظم ماركات المكياج، والمفضلة لدينا هي من Make Up For Ever.