لا شك أن سائل "بلسم الشعر أو Hair Conditioner له فضل كبير في تنعيم الشعر بعد غسله ومنحه لمعاناً ونعومة لافتة، لكن بالإضافة إلى فائدته على الشعر، أضيفي لديكِ هذه الفوائد المختلفة الأخرى.
  1. مزيل للمكياج ومستحضرات التجميل، فلماذا إنفاق المزيد من المال لشراء أنواع غالية من مزيل المكياج، خاصة أن لديك مركب ممتاز في حمام بيتكِ؟ فسائل مكيف الشعر يعمل على إزالة المكياج بأسرع الطرق وأفضل النتائج.
  2. يوفر سائل بلسم الشعر طبقة حماية للأحذية من العوامل الجوية، سواء في أيام البرد والثلج أو أيام الحرارة والشمس العالية.
  3. يعمل سائل باسم الشعر كملطف للبشرة عند الحلاقة، وهذا الأمر ينطبق على بشرة الرجال والنساء، فهو يعمل على ترطيب وتنعيم البشرة قبل إستخدام الشفرة، فهو يعمل مثل اللوشن يخفف من حساسية الجلد ويقلل الألم.
  4. يستخدم أيضاً لحماية الأدوات والمعدات المنزلية المصنوعة من الحديد، وذلك لتجنب تكون الصدأ عليها. فيمكن وضع طبقة من السائل على تلك الأدوات وخزنها في الجارور مما يمنع تكون الصدأ.
  5. للعناية بملابسك الحريرية والملابس ذات المنسوجات الرقيقة، فإن سائل بلسم الشعر يفي بالغرض تماماً، فلن تكوني بحاجة للغسيل الجاف للعناية بها في حالات الطوارئ، كما أنها تعد من الطرق الإقتصادية للعناية. ويراعى إستخدام اللماء الساخن للألبسة البيضاء، والماء البارد للألبسة الملونة. ويتم نقع الملابس لفترة دقائق، ومن بعدها دعكها بلطف وتنشيفها.
  المزيد: 9 طرق للتخلص من النمل من دون مبيدات صناعية 10 أستخدامات لبودرة الأطفال لفائدة الكبار 4 أسلحة لمحاربة رطوبة الجو في منزلكِ