عادة ما نحتاج إلى العديد من المكونات لتحضير كعكة ممتازة أو حلويات لمناسبة إجتماعية ما، ويحدث عادة أيضاً أن ننسى بعض المكونات التي لا يمكن الإستغناء عنها في تحضير تلك الحلويات أو المعجنات. ولحل هذا الموقف وغيره، إليكِ طرق لتحضير بدائل عن المكونات الضرورية للخبز.
  1. إن نسيت إحضار البيكنغ باودر، فومي بخلط الصوا مع مسحوق كريم التارتار. بمقدار حصة واحدة م الصودة مضافة إلى حصتين من مسحوق كريم التارتار.
  2. السكر الأسمر، إن لم يتوفر لديكِ السكر الأسمر، قومي بخلط السكر الأبيض العادي مع دبس التمر.
  3. لتحضير الدقيق ذو التفاعل الذاتي، يمكن إستخدام الدقيق العادي مع الملح والبيكنغ باودر بمقدار 2 كوب دقيق إلى1/2 ملعقة صغيرة من الملح و2 ½ ملعقة صغيرة من البيكنغ باودر.
  4. لإستبدال الحليب بالزبدة بكمية مماثلة من الحليب العادي مع عصرة من الليمون أو القليل من الخل. فالليمون والخل يضفيان نكهة مضافة للحليب ويعملان على تحقيق نفس مهمة الزبدة في الحليب، وهي تفعيل الصودا.
  5. لإستبدال شكولاته الخبز، يمكن خلط مسحوق الكاكاو مع الزبدة أو دهن المعجنات.مع السكر، وهذا الخليط يشابه عجينة الشكولاته، لكن بقوام أكثف وأكثر خشونة. وتكون المقادير بواقع 3 ملاعق كبيرة مسحوق الكاكاو مع ملعقة كبيرة من الزبدة أو الدهن و4 ملاعق كبيرة سكر.
  6. إن كان لديكِ حليب وسكر، فإن بإمكانكِ تحضير الحليب المركز المحلى بنفسكِ، وهذا عن طريق خلط لتر واحد من الحليب كامل الدسم، مع كوب من السكر، وملعقة كبيرة من الزبدة (وهذا إختياري)، ويتم غلي الخليط على نار هادئة جداً، مع التحريك كل 15 دقيقة لتجنب حرق الحليب، حتى يفقد الحليب نصف كميته أثناء التسخين
  7. للحصول على شراب الذرة المحلى، يمكن إستبداله بشراب السكر العادي مع القليل من كريم التارتار والملح، وهذا الخليط له نفس مفعول شراب الذرة المحلى الذي لا يؤثر على مكونات الخبيز ويتسبب بتبلورها.
  8. لتحضير السكر الملون لتزيين الحلويات والكيك، بإمكانكِ تلوين السكر العادي بمسحة من الملونات الغذائية التي بهيئة جيل.
  9. فقط من لديه ماكنة طحن جيدة بإمكانه الحصول على دقيق الذرة من طحن حبوب الذرة الصفراء.
  المزيد: هل يفسد العسل مع تبلور السكر فيه؟ كيف تختارين البطيخ الأحمر؟ كيف تحفظين اللبن الزبادي ومتى ترمينه؟