ساعات قليلة تفصلنا عن عرس أكثر مشجعي حياة العزوبية، لكن ليس بعد اليوم. ستستضيف مدينة البندقية (فينيسيا)، زفاف الممثل والمخرج الأميركي والمحامية البريطانية من أصل لبناني أمل علم الدين.

وفي وقت تعيش فيه المدينة الإيطالية حالة انتظار حول تفاصيل الزفاف المرتقب بحضور كوكبة من المشاهير الفنيين والسياسيين والمجتمع، تستعرض "أنا زهرة" هنا أخبار الساعات الأخيرة من تفاصيل استعدادات الحفل وبعض ما نقلته الصحف والمجلات في هذا الشأن.

-ليس معروفاً حتى الساعة متى سيكون موعد الزفاف الرسمي، خصوصاً أنّ بعض المواقع أكّد أنّ الحفل سيبدأ اليوم السبت وينتهي في مدينة البندقية الإيطالية الثلاثاء المقبل.

-معظم الموجودين في البندقية يرجحون أن يكون موعد الزفاف يوم الاثنين المقبل.

-وصلت العروس يوم الأربعاء إلى ميلانو وفق ما ذكرت وسائل الإعلام الإيطالية في حين وصل العريس إلى البندقية الخميس.

-اختار العروسان "Aman Canal Grande" أحد أكبر الفنادق في فينيسيا على الأرجح للإحتفال بزفافهما. ويكلّف الحجز في الفندق نحو 3200 يورو لليلة الواحدة، وتضم الغرفة عدداً من اللوحات البارزة على الجدران والممرات التاريخية. ويرجع تاريخ بناء الفندق إلى 450 عاماً، بينما يحتوي على صالة واسعة للرقص، وعدد من الشرفات التى تطل على حدائق وبحيرات.

- منذ الأمس، أحاطت بلدية المدينة المكان بعدد من الإجراءات الأمنية المشدّدة التي تمنع الاقتراب سيراً على الأقدام من المبنى لمسافة 50 متراً تقريباً.

-أعلن عدد من المواقع أنّه يحتمل أيضاً أن يقيم كلوني زفافه في فندق آخر هو "سيبريانا" الذي تأسّست غرف نومه على الطريقة المعاصرة، وصمّمت أثاث واكسسوارات الغرفة من الحرير الطبيعي.

-قرر العروسان تخصيص أموال ضخمة للتجهيزات الأمنية التي من شأنها منع حضور غير المرغوب فيهم إلى حفل الزفاف.

-ستقام مراسم الزفاف بحد ذاتها في دار البلدية، وهو قصر عائد إلى القرن الرابع عشر مقابل فندق "امان". وسيشرف على المراسم والتر فيلتروني رئيس بلدية روما السابق وصديق العريس رغم أنّ ثمة شائعات تفيد بأنّ الزواج المدني تم في فلورنسا أو بحيرة كومو أو لندن.

-سينزل المدعوون من بينهم براد بيت وأنجلينا جولي وساندرا بولوك ومات ديمون في فندق "سيبريانا" على جزيرة غيديتشا.

-يثير زواج العروسين في البندقية إمتعاض الناس في البلاد بسبب تكاليفه الباهظة فيما يعجز المواطنون عن إيجاد فرص عمل.

-يقوم بعض السكان بتأجير شرفاتهم المقابلة للبلدية وفندق "أمان" لمشاهدة تفاصيل الزفاف.

-استقل كلوني وأمل أمس "لانش" مع أصدقائهما المقربين مات دامون وزوجته لوسيانا باروسو وسيندي كروفرد إضافة إلى عدد آخر من الثنائيات، وقد ظهرت عليهم بالصور علامات الحب والرومانسية الشديدة.

-من المرجح أن يرتدي العريس بدلة من تصميم جورجيو أرماني، فيما اختارت العروس فستاناً من ماركة الكسندر ماكوين من تصميم سارة بورتن التي صممت فستان كايت ميدلتون خلال زواجها العام 2011 من الأمير وليام.

-من المتوقع أن يفاجئ الرئيس الأميركي العريس بوصوله الى البندقية اليوم السبت لحضور مراسم الزفاف وقد يصل الأحد أو الاثنين وهو اليوم الذي يقف فيه العريسان ليعلنا أمام قاض مدني إيطالي رسمياً رغبتهما في الزواج.

-أوردت بعض المواقع أنّ بوفيه الزفاف سيكون من المائدة اللبنانية. وقد استقدم طباخ خاص وفريقه من بيروت لإعداد الطعام إضافة إلى المأكولات الإيطالية.

-اتصل كلوني بالمغنية الأميركية دانا دل ري لإحياء حفل زفافه بأغنيات تؤديها للمدعوين "لأنّ أمل علم الدين من المعجبات جداً بها". يذكر أنّ دل ري من الأغلى أجراً، فأتعابها عن 3 أغنيات أدتها في حفل زفاف كيم كارداشيان الأخير بلغت مليونين و500 ألف دولار.