رغم آلامهم الوطنية والدرامية، إلا أنّ نجوم سوريا لم ينسوا  رثاء الفنان المصري خالد صالح الذي توفي أمس، بل استذكر بعضهم قصصاً تحكى للمرة الأولى.

بدايةً، كتب أيمن زيدان عبر صفحته الخاصة على الفايسبوك كلمات مشبعة بالحزن، ومما قاله "وها هو فارس من فرسان الإبداع يترجل عن صهوة الألق، فارس تأخر بالجموح وبكر بكبوته الأخيرة، لرحيلك طعم المرارة والعلقم، كم أوجعني رحيلك المباغت وقلبك الذي توقف عن الخفقان سينبض في دواخلنا لتظل حكاية إبداعك ماثلة أمامنا".

بدوره، نشر المخرج محمد زهير رجب ما دار بينه وبين الفنان الراحل على الهاتف في آخر مكالمة بينهما: "أموت وأشارك في مسلسل عربي مشترك، والمهم يكون فيه ممثلين سوريين كبار زي دريد لحّام وبسام كوسا وعباس النوري ومنى واصف ورشيد عساف وأيمن زيدان. يعني مسلسل سوري مصري كده زي زمان نرجّع للفن العربي طعمو ولونو واللي مش بيتحقق بالسياسة، إحنا الفنانين لازم نحققوا بالوحدة بين الفنانين السوريين والمصريين"، فعلق رجب "للأسف رحل ولم تتحقق الرغبة والأمنية تلك، رحمك الله يا صديقي".

أما مهيار خضور فكتب في تغريدة "الريس. القنصل. حاتم. خالد صالح وداعاً، خسارة كبيرة. رحمة الله عليك"، بينما ذكرت صباح الجزائري "تركتنا بكير يا مبدع. الله يرحمك".

وأكد مكسيم خليل أنّ "الطيبة والأخلاق والالتزام والموهبة شهدتها معك في مسلسل واحد وأخير. النجم خالد صالح الله يرحمك ويصبر أهلك ومحبينك".

أحيراً قالت فرح بسيسو "أستاذ خالد صالح، الله يرحمك. لن تتكرر إنسانياً وفنياً".

المزيد:

بالصور: فنانو سوريا يجتمعون في الشيراتون