من الرائع معرفة أنه أصبح بإمكان كل سيدة منزل تود تصميم بيتها أن تكون هي مهندسة ديكوره، وهذا بالفعل ما تتيحه التطبيقات الإلكترونية مساعد في عالم الديكور لهواة التصميم وللذين يودون تجربة التصميم الداخلي وإختبار الأثاث الذي يحتاجونه بالضبط بطريقة إفتراضية قريبة من الواقع. وهذه التطبيقات تقدم المئات من الأفكار كما أنها تطرح عدد لا متناه من الألوان ليتم الإستقرار على اللون والتصميم الأفضل قبل الإنتقال إلى المرحلة العملية. فإن كنت مهتمة بالأمر فإليك أفضل التطبيقات العالمية التي تسهل عليكِ مهمة تصميم ديكور بيتكِ.
  1. تطبيق LikeThat Decor، وهو تطبيق يتيح لك بأن تختاري أي صورة تعجبكِ لأي قطعة أثاث، وسيقوم التطبيق بمقارنتها مع قطع مشابهة لها متوفرة للشراء. ويعد هذا التطبيق معيناً ذكياً أثناء تسوق الأثاث.
  2. Ikea Catalogue لعام 2014 باللغة الإنجليزية، والتطبيق الخاص بعام 2013 Ikea Catalogue، وهو ليس مجرد كاتالوغ بل أنه يعمل على تحديث تطبيقاته بحيث يسمح لك بتعيين أماكن قطع الأثاث في بيتك أو غرفتك لتختبري مدى ملائمتها للمكان، وبذلك أصبح قياس المساحات من الأمور التي عفى عليها الزمن.
  3. Color Capture، وهو تطبيق رائع لـ Benjamin Moore، ويعمل التطبيق على توفير صورة لقطع الأثاث المختلف من العلامات التجارية المختلفة في البيت، كما أنه يعمل على تحديد الأفضل لون الجدران والمتعدد.
  4. Homestyler Interior Design، وهو تطبيق رائع يتيح تصميم الديكور الداخلي لكل غرفة بالقياسات وألوان الجدران وإختيار قطع المتعددة والمتنوعة التي يمكن شرائها عن طريق روابط تذهب إلى محلات الأثاث الشهيرة. وتحول الصور التي تُلتقط للمكان إلى صورة بأبعاد ثلاثية وبذلك يمكن التحكم بشكلها وتصميمها بشكل أقرب إلى الواقع.
وتصنف التصاميم بحسب نوع الغرفة ولكل غرفة كانت كأن تكون حمام أو غرفة نوم أو صالة، توجد قائمة من المستلزمات بجميع تفاصيلها لتوضع بحسب ما يفضل المصمم ويمكن شرائها مباشرة برابط على مواقع التسوق لجميع دور الأثاث المختلفة المشاركة في هذا التطبيق. وليس هذا فحسب، بل أن الكاتلوج يحتوي على لوحات وصور فنية يمكن شرائها وموائمتها مع قطع الأثاث بنفس الوقت.
  1. تطبيق Modern Interior Designs: Ideas & Inspiration, Room Photos & Concept، وهو بسعر 3.69 درهماً إماراتياً، مقابل أن يقدم لكِ المئات من الأفكار لتصاميم الديكور الحديثة لجميع غرف المنزل.
  هذا كما بإمكانكِ إيجاد العديد من تطبيقات مجلات الديكور المنزلي حول العالم، والإطلاع على مكتباتها وإختيار الأعداد التي تودين الإطلاع على صفحاتها بشكل مفصل لقاء مبالغ بسيطة لتحصلي على أفكار جميلة تغني بيتك.     المزيد: تصميم مبتكر لحوض غسيل الصحون 10 أفكار لتجديد صالة منزلك.. أعيدي تصميم غرفتك باحتراف