أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق ثلاثة هواتف نوكيا لوميا جديدة خلال مشاركتها في فعاليات معرض IFA للإلكترونيات بالعاصمة الألمانية برلين والممتد حتى 10 أيلول/سبتمبر الجاري.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن هاتف لوميا 830 الجديد، الذي يبلغ وزنه 150 غراماً، يأتي مزوداً بشاشة قياس 5 بوصة مع كاميرا بدقة وضوح 10 ميغابيكسل وعدسة زايس ومثبت بصري للصورة، مع إمكانية تسجيل الصوت بجودة CD (Rich Recording) وتقنية الشحن اللاسلكي المدمجة (Qi-Standard) بالإضافة إلى تقنية الاتصالات من LTE.

وأضافت شركة مايكروسوفت أن باقة التجهيزات بهاتف لوميا 735 الجديد وجهاز لوميا 730، الذي يعمل ببطاقتي SIM، تضم شاشة OLED قياس 7ر4 بوصة مع كاميرا بدقة وضوح 7ر6 ميغابيكسل. كما قامت الشركة الأمريكية بتركيب كاميرا أمامية مطورة بدقة 5 ميغابيكسل مع زاوية عريضة وإمكانية تسجيل مقاطع الفيديو بالدقة الفائقة الكاملة (Full HD)، حتى يتمكن المستخدم من التقاط صور سيلفي وإجراء مكالمات الفيديو والدردشة مع الأصدقاء. ويزخر كلا الموديلين أيضاً بوظيفة تسجيل الصوت بجودة فائقة مع دعم تقنية الاتصالات من الجيل الرابع LTE أيضاً.

وتشترك جميع هواتف مايكروسوفت الجديدة في العديد من الجوانب التقنية، مثل دقة الوضوح الفائق HD (1280 x 720 بيكسل)، ونظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز 8.1، وتعتمد على معالج Snapdragon 400 رباعي النوى بسرعة 2ر1 غيغاهرتز، وتبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) واحد غيغابايت، وتتوافر ذاكرة داخلية بسعة 8 أو 16 غيغابايت، وبطارية قابلة للاستبدال بسعة 2200 مللي أمبير/ساعة. وأعلنت شركة مايكروسوفت عن طرح هواتف لوميا الجديدة في الأسواق خلال الأيام القادمة باللون البرتقالي والأخضر والأبيض والرمادي، وتبلغ تكلفة جهاز لوميا 830 حوالي 510 دولار أمريكي، والهاتف الذكي لوميا 735 حوالي 340 دولار أمريكي وجهاز لوميا 730 نظير حوالي 310 دولار أمريكي. وعلى الجانب الآخر أعلنت الشركة الأمريكية عن إطلاق تحديث لجميع الهواتف الذكية المزودة بنظام مايكروسوفت ويندوز 8.1، ويحمل التحديث الجديد اسم Denim، ويعمل على تحسين العديد من الوظائف، ومنها سرعة التقاط الصور الفوتوغرافية بواسطة تطبيق لوميا كاميرا.

اقرأي أيضا: 

أكبر حوض استحمام على شكل حذاء قريبا في دبي

مومباي المزدحمة من القصور لبائعات السمك