أنتشرت الكثير من مقاطع الفيديو المنبهة لخطر المشروبات الغازية وخاصة مشروب البيبسي والكوكا كولا، والبعض منها ينص على أنها مفيداً جداً ليس للشرب وإنما لتنظيف الحمامات. وللتعرف على حقيقة إن كان لهذه التجارب صحة أم أنها مجرد إدعاءات، فقد عملت صاحبة المدونة سارة لوبوف على تجربة هذه الطريقة بشكل عملي للتعرف على النتيجة. ولأن سارة تعاني من تنظيف المرحاض في الحمام بتراكم البقع والجير والمعادن عليه، فقد عملت على إختبار الكوكا كولا. وأتبعت الخطوات التالية:
  1. البدء بتنظيف المرحاظ بالفرك السريع الأسفنجة والصابون، ومن ثم تُسكب قنينة الكوكاكولا متوسطة الحجم على جميع أركان حوض المرحاض، وتترك الكوكا تنقع في المرحاض لمدة ساعة.
  2. تحتوي الكولا على مادة حمضية مع حمض الفسفوريك، وهذه المواد تعمل بشكل سحري على إنقشاع البقع وتراكمها، فمن بعد فرك الحوض من الداخل بفرشاة خشنة ورش بالماء تعمل المواد والغازات على التفاعل مع البقع وتترك الحمام نظيفاً ولامعاً بشكل رائع.
  3. طريقة التنظيف هذه تعد آمنة ولا تحتوي على مواد كيميائية مضرة وخالية من الروائح التي تثير الحساسية التنفسية عند إستخدامها. ومن بعد الإنتهاء يمكن رش بعض المعطر لإضافة الإنتعاش للحمام.
  المزيد: 4 أسلحة لمحاربة رطوبة الجو في منزلكِ حتى لا تتحول الغسّالة الأوتوماتيكية إلى مرتع للبكتيريا كيف تتخلصين من اصفرار لون الوسائد البيضاء؟