يِعرض حاليا في دور السينما العالمية والإماراتية الفيلم الكوميدي الأميركي رحلة المئة خطوة The Hundred Foot Journey. 

 العمل من بطولة النجمة هيلين ميرين، ومانيش دايال و أوم بوري، وهو مقتبس عن رواية لقيت نجاحا شعبيا للمؤلف ريتشارد سي مورياس وتحمل العنوان نفسه.

تدور أحداث الفيلم بعد أن يتم تدمير مطعم في بومباي الهند تملكه عائلة ويديره "بابا" ، إذ تقوم عصابة بتحطيم كل شيء بعد خلاف على الانتخابات. يقوم بابا وعائلته بإخلاء المطعم ولكن زوجته تكون قد لقيت حتفها أثناء المشاجرة. يغادر بابا مع عائلته إلى أوروبا بحثا عن اللجوء.

وأثناء اجتيازهم الحدود بين سويسرا وفرنسا تتعطل سيارة بابا وتعلق العائلة بالقرب من قرية فرنسية. تقوم مارجريت التي تعمل طباخة بمساعدة العائلة لتصليح السيارة واستضافتهم، وفي القرية يجد "بابا" مطعما مهجورا ويبدأ التفكير في فتح مطعم هندي في القرية.

وهنا تظهر مدام مالوري التي تلعب دورها النجمة هيلين مورين صاحبة مطعم في القرية وبالحيلة تأخذ كل وصفات الطعام الهندي من "بابا" ثم تحاول فعل المستحيل لكي لا تنجح العائلة في افتتاح المطعم.

الفيلم يتناول ثيمة مهمة وهي الاغتراب والبداية الجديدة وقبول الآخر في مجتمع مختلف، هو يفعل ذلك بطريقة خفيفة وطريفة تجعل من مشاهدته متعة كبيرة. يصلح الفيلم للعائلة وهو ممتع لمشاهدته نهاية الأسبوع.

شاهدي مقاطع من فيلم رحلة المئة خطوة على الرابط التالي: 

اقرأي أيضا: 

فيلم يجمع ميريل ستريب وجوني ديب معا في “الغابة”

غرف نوم ولا في الأحلام