العباءة السوداء أو العباية، معروفة بفخامتها وهيبتها وهي تعد اللباس الرسمي للسيدات بدول الخليج العربي، ومع تطور الثقافات والانفتاح على كل ما هو جديد في عالم الموضة كان لابد للعباية أن تواكب هذا التطور لتناسب السيدات في جميع مراحلهن العمرية، ولكن هل تطور العباءة الخليجية يسير في مسارة الصحيح أم أن مصممي الأزياء بدأوا في طمس هويتها بإدخال بعض العناصر التي تقلل من هيبتها المعهودة؟

كي لا تعتبر العباية من بقايا الماضي

المصممة الإماراتية رفيعة هلال، من رائدات تصاميم العباية الخليجية، وصاحبة علامة "موزان"، وهي ترى أن مواكبة الموضة أمر ضروري كي لا نضع العباءة الخليجية في خانة قديمة وكي لا يعتبرها البعض من "بقايا الماضي".

العباية قمة الأناقة

وأضافت المصممة رفيعة:" تربطنا علاقة حب و مودة بالعباءة وليس فقط لأنها زينا الرسمي ولهذا يجب علينا الحفاظ على هذه العلاقة الراقية، ونظرا الى أن الجيل الجديد متابع جيد للموضة وواعِ لكل ما هو جديد كان لابد من خلق تصاميم جديدة تزيد من ارتباطهم واعجابهم بها دون المساس بهويتها الأصيلة وتراثها العريق، والحمد لله أرى أن العباءة الخليجية استطاعت بفضل أرقى المصممين في الوصول الى قمة أناقتها خاصة في الفترة الحالية".

السيدات العربيات يطلبن العباية وليس فقط الخلجيات

وعند الحديث عن دار موزان تحديداً وماذا أضافت للعباية الخليجية تقول" تميّزت تصاميم موزان بفرادة تصاميمها وتنوّعها لتلبّي الأذواق كافةً من خلال استخدام أرقى الأقمشة التي تطعم بها العباءة أو العباية لإعطائها حيوية ومظهرا فريدا كالدانتيل الفرنسي، الشيفون، الكريب وغيرها بالإضافة الى الأحجار الراقية التي تزيد القطعة فخامة". معبرةً عن سعاتها لإقبال العديد من السيدات غير الخليجيات لارتداء العباءة الخليجية لما وجدوا بها من أناقة ممزوجة بالحشمة التي تبحث عنها كل سيده عربية محافظة.

المزيد:

 عبايات ربيع وصيف 2014 من دار موزان.. أناقة عصرية رفيعة

الفن في عبايات DAS لربيع وصيف 2014

ملابس لا ترتديها تحت العباية!