قد تشكل مساحة حمام بيتكِ مشكلة تكرهينها، خاصة وأن هذه المساحة تستخدم يومياً وتعد ملاذك أوقات التعب والحاجة للإسترخاء، ولمعالجة هذه المسألة، نقدم لكِ مجموعة من الحلول الذكية والأنيقة عسى أن تفيدكِ.  
  1. إضافة بعض الإكسسوارات المتناسقة وأعتماد مظهر معين وأنيق لحمامكِ. فتركيز النظر على مساحة أنيقة من الحمام وإن كانت صغيرة، يعمل على إعطاء طابع إيجابي للمكان. مثلاً إعتماد ألواناً محايدة فاتحمة، ومن ثم إضافة بعض الإنارة أو مقابض الخزائن الملونة أو إضافة سجادة صغيرة على الأرضية.
 
  1. أضيفي ألواناً مشعة للحمام، وهذه الطريقة سهلة وعملية، فبمجرد إضافة لون مثل الأصفر أو الأخضر أو الأرجواني على أحد جدران الحمام أو زوج منها، فإن هذا اللون سيحي المساحة بالنور والجمال.
  1. تخلصي من فوضى حاجيات الحمام بتعليقها، وحاولي قدر الإمكان إستغلال مساحة الجدران للتعليق، من خلال تعليق الرفوف والعلاقات، هذا سيجنبك الإنزعاج من تبعثر الأشياء في الحمام.
  1. قومي بإلإتعانة بأثاث متعدد الإستخدامات، وهذا سيوفر لكِ المساحة والمال، كأن تكون المرآة ذات رف لوضع فرش الأسنان والصابون، أو أن تكون سلة الملابس المتسخة طاولة لوضع بعض الحاجيات الأخرى، أو مقعداً للجلوس.
 
  1. قومي بتعيين زاوية من الحمام لممارسة الفعاليات اليومية، هذا سيجعل الحمام أكثر راحة، كونك ستقضين أوقاتاً أكثر فيه، مثلاً أن تهيئي جلسة لكِ لوضع المكياج، أو للكوي، أو للعناية الشخصية.
  1. قومي بإبتكار أماكن غير مألوفة للتخزين، مثلاً ان تستعيني بصنوق لتخزين المناشف وأدوات العناية الشخصية، ويكون مكانه تحت المغسلة أو مقعد التواليت بطريقة مقبولة.
 
  1. أستعيني بالمرايا الكبيرة والأنيقة، وهذه هي الحيلة المتبعة في أغلب زوايا البيت لتوسيع المساحة، أما بالنسبة للحمام فإن المرايا شيء أساسي فيه، لذا فإن إختيار المرآة الكبيرة المناسبة يؤثر كثيراً على إنطباع المكان.
  1. أضيفي بعض ورق الجدران المزخرف ذو الطبعات الناعمة لتزيين المكان وتجميله، ولعل هذه الطريقة سهلة ومريحة، كما يمكن تعديلها في حال مللت الديكور الداخلي للحمام بسهولة بإلصاق نوعاً آخر من ورق الجدران.
  المزيد: المياه الذكية” موضة ورفاهية للحمامات والمطابخ أجواء رومانسية في حمامك Acqua Zone تجربة استحمام فريدة