يواصل منتجع صلالة روتانا زيادة عدد أعضاء فريقه من العمانيين أصحاب الخبرة، وذلك من خلال برنامج "دروب" الذي يهدف إلى زيادة نسبة اليد العاملة العمانية في المنتجع.

منتجع صلالة روتانا؛ الفندق الرائع الذي يحبس الأنفاس على الشواطئ الخلابة ذات الرمال البيضاء والذي يضم 400 غرفة وجناح مع مرافق خدمية مميزة للأطفال ومطاعم فاخرة يشرف على إدارتها جميعاً فريق متخصص من ذوي الخبرة في تقديم كرم الضيافة العمانية التي لا تُضاهى.

وفي هذا السياق، صرح المدير العام لمنتجع صلالة روتانا؛ كلاوديو ميلي قائلاً " لقد وضعنا مزيداً من المبادرات التي تهدف إلى زيادة البحث عن المواطنين العمانيين ممن يمتلكون مؤهلات جيدة لغرض توظيفهم في المنتجع. تمتاز طبيعة العمل في سلطنة عمان بكونها تشبه مثيلاتها من دول الخليج العربي الأخرى، إذ إن حكومات هذه الدول تشجع مبادراتها التي تسعى من خلالها إلى توظيف أكبر عدد ممكن من المواطنين في مؤسسات القطاع الخاص. وتقوم الحكومة العمانية بمساعدتنا في إيجاد تخصصات معينة لمختلف المؤسسات بما فيها منتجع صلالة روتانا".

وأضاف أيضاً: " تم تطوير برنامج "دروب" من قبل مجموعة روتانا لغرض الاستفادة منه في جميع فنادقها في دول الخليج العربي. يمتلك الشعب العماني الكثير من المواهب الشابة، ونفخر في توفير الفرص السانحة للمواطنين العمانيين لتطوير خبراتهم ومهاراتهم العملية، وهذا يؤكد على الالتزام العميق من قبل منتجع روتانا صلالة تجاه مفهوم التوطين، وكذلك الاهتمام الكبير الذي يوليه تجاه فريق العمل لضمان مساهمته الفاعلة في السمعة الطيبة للفندق."

بالإضافة إلى كونه برنامج تطوير سريع سيدفع المواهب المحلية نحو الأمام لتنمو بشكل أسرع في قطاع الضيافة، يساعد برنامج "دروب" في حل مشكلة البطالة بين المواطنين عن طريق سد الفجوة بين العمال المحليين والأجانب في سوق العمل. ويلعب هذا البرنامج دوراً أساسياً في مساعدة الشباب من المواطنين من خلال تأمين وظائف جيدة لهم وتوفير التدريب اللازم وتجربة عمل تعمل على زيادة وعيهم عن سوق العمل وتكون دافعاً لهم كي يتدرجوا وظيفياً في هذه القطاع.

اقرأي أيضا: 

تجربة ريتز كارلتون تبدأ من تربية الصقور وتنتهي بالمائدة العربية

حملات أزياء خريف وشتاء 2014