استطاع عدد من الفنانين الشباب خطف الأنظار خلال مشاركتهم في الماراتون الرمضاني، إذ أشاد بهم النقاد ووصفوهم بأنّهم تفوّقوا على كبار النجوم الذين وقع أغلبهم في فخّ التكرار. أحد هؤلاء هو وليد فواز الذي قدّم شخصية "أحمد عرنوس" في أحداث "السبع وصايا"، وتعتبر شخصيته الأبرز في المسلسل، خصوصاً قصة الحب التي جمعته بـ "أم أم" التي جسّدتها هنا شيحة، حتى أنّ الجمهور كان ينتظر مشاهدهما.

العمل نفسه شهد تألّق ابتهال الصريطي، ابنة الفنان سامح الصريطي. قدمت ابتهال شخصية "شحاتة" الفتاة الصعيدية الجميلة، وأكدت ابتهال أنّ من أكثر التعليقات الإيجابية على دورها ونالت إعجابها، هي: "في حد يبقى قمر كده واسمه شحاتة"، و"يا رب بنات مصر كلهم يبقوا شحات ة"، و"قال شحاتة قال"، و"ده لو كده يا رب أنام وأقوم ألاقي البلد كلها شحاتة"، بالإضافة إلى التعليقات الإيجابية على الأداء بشكل عام، وإتقانها اللهجة الصعيدية.

كما تألقت نسرين أمين في المسلسل نفسه من خلال شخصية دلال. إذ قدّمت دور المرأة التي ترغب في الانجاب من زوجها الذي يكبرها سناً إلى أن ترث أمواله. وأجادت نسرين تقديم الشخصية ولكنها أجادت أكثر في مسلسل "سجن النسا" حيث قدمت شخصية "زينات اللي بتزوق البنات" وهو اسم الشهرة الذي بدأ يناديها به النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واستطاعت نسرين أمين أن تثير تعاطف الجمهور معها من خلال شخصية زينات التي تضطر لبيع نفسها لأجل العيش، لكنها تقع ضحية لسرقة أحد أعضائها، ما يؤدي إلى وفاتها. ومثلما زرعت البهجة في بداية العمل، أثارت شجن المشاهدين في نهايته. إذ تفوقت في تقديم الفتاة التي تستسلم للمرض رغم تمسّكها بالحياة.

وتألقت أيضاً ريهام حجاج في مسلسل "سجن النسا" حيث قدّمت شخصية فتاة شعبية تدعى نوارة للمرة الأولى. لكنها أجادت تقديم الشخصية، إلى درجة أنّ الجمهور كرهها بسبب خيانتها لصديقتها غالية التي قدمتها نيللي كريم.

كما تألقت في مسلسل "السيدة الأولى" حيث جسّدت شخصية ابنة الرئيس التي ترتبط بوالدها وتدافع عنه.

كما أشاد النقاد بالفنان الشاب أحمد داود الذي أدى دور صابر في "سجن النسا" واستطاع تقمّص الشخصية بحرفية شديدة. وقدم شخصية سائق "ميكروباص" أتقن طريقة كلامه وملابسه بشكل نال إعجاب الجمهور.

واستطاع حمزة العيلي الذي جسّد دور "مسكر" الشاب المعوق في أحداث مسلسل "ابن حلال" أن ينال اعجاب الجمهور، إلى درجة أنّ كثيرين اعتقدوا أنّ العيلي شاب معوق في حياته العادية، إذ اتقن طريقة كلامه وعدم الحركة بشكل جيد وصادق.

وشهد العمل نفسه تألّق سهر الصايغ التي تألقت في دور الفتاة الصعيدية التي يشغلها الزواج. أيضاً، لفتت تار عماد الأنظار من خلال مسلسل "صاحب السعادة" حيث قدمت إحدى بنات عادل إمام وشبّهها بعضهم بالممثلات التركيات اللواتي يبتعدن عن المبالغة في إطلالتهن.

للمزيد:

لبنانيات الدراما الرمضانية… مَن نجح منهنّ؟