طرحت "بنانا ريببلك" تشكيلتها المحدودة الجديدة من إبداع المصمم الشهير رولان موريه لموسم خريف 2014. ويبدو في هذه التشكيلة ميل موريه الواضح نحو التصاميم الضيقة طاغية الأنوثة من خلال استخدام قماش "سلون" القابل للتمدد الذي لطالما اشتهرت الدار باستخدامه في تشكيلتها الواسعة من الفساتين والتنانير والسروايل، وتضم التشكيلة نحو 25 قطعة تجسد بمجملها إبداع موريه وانجذابه العفوي نحو قماش "سلون" الذي استخدم فيه أسلوب القصات والطيات المثنية يدوياً بما يلائم شكل الجسم.

تصاميم أنثوية فرنسية الإلهام

ولعل أبرز إبداعات موريه هو الفساتين الأنثوية الضيقة التي تحاكي في مظهرها انسيابية الساعة الرملية، والتي حظيت بإعجاب الكثيرات من نجمات هوليوود. ففي عام 2006، سطع نجم هذا المصمم المقيم في بريطانيا بفضل الأسلوب الفرنسي الواضح لتصاميمه وخصوصاً فستان "جالاكسي" الشهير الذي حقق نجاحاً ساحقاً عندما تخايلت به نجمات هوليوود آنذاك لأول مرة على السجادة الحمراء في العديد من المناسبات.

وقال رولان موريه، مؤسس ومصمم العلامة التجارية التي تحمل اسمه: "كان التعاون مع ’بنانا ريببلك‘ في هذا المشروع بمثابة مغامرة حقيقية بالنسبة لي. فقد كان الهدف المشترك لهذه التشكيلة هو استخدام قماش ’سلون‘ الذي تشتهر به الدار لابتكار باقة متنوعة من الفساتين الضيقة على شكل الساعة الرملية، وتحويل شغفي بهذه البنية الفريدة إلى تصاميم معقولة الأسعار. وتمتاز قطع تشكيلتنا الجديدة بكونها متعددة الاستخدامات وتلائم حياة المرأة العصرية لترتديها وتزينها بالإكسسوارات على طريقتها الخاصة، وبما يجعلها مستعدة دوماً لجميع المناسبات".

تشكيلة غنية وأسعار معقولة

وتجمع التشكيلة الجديدة بين الطابعين العملي والعصري في آن معاً، إذ تنطوي على العديد من القطع الأساسية التي تثري إطلالة كل سيدة أنيقة. أما أبرز سمات التشكيلة، فهو غناها بالألوان الجريئة، وتفاصيل المخرمات الجرافيكية، وطبعات جلد النمر الجذابة، فضلاً عن الأبعاد المرحة والقصات الضيقة التي تميز جميع قطع التشكيلة بدءاً من السترات الفضفاضة والتنورات الضيقة وانتهاءً بالفساتين الممشوقة؛ وتتراوح أسعار التصاميم بين 275 درهماً إماراتياً/ ريالاً قطرياً أو 21 ديناراً كويتياً و595 درهماً إماراتياً/ ريالاً قطرياً أو 46 ديناراً كويتياً، وتتوافر تشكيلة رولان موريه في متاجر "بنانا ريببلك" اعتباراً من نهاية أغسطس.

المزيد:

شاهدي مجموعة المصمم رامي العلي لخريف/ شتاء 2015

الخصر عنوان الأنوثة في صيف 2014

سحر الأحذية المسطحة بألوانها من ريبيتو Repetto