بعد انتهاء الموسم الرمضاني المكثف وانقضاء العيد، بدأت الفضائيات العربية ببث حلقات جديدة من المسلسلات السورية، منها ما تم إنتاجه هذا العام، ومنها ما يعود إلى أعوام سابقة.

وابتداءً من الشهر الحالي، تُعرض عشرات المسلسلات السورية، رصدت "أنا زهرة" منها 28 عملاً.

بداية تعرض قناة "أبو ظبي الأولى" ثلاثة أعمال هي الجزء الأول من "الولادة من الخاصرة"، والجزء التاسع من "بقعة ضوء"، إضافة إلى "لعبة الموت". أما "أبو ظبي دراما" فتعرض مسلسل "عرب لندن".

وعلى شاشة "رأس الخيمة" يعرض عملان هما "خلف القضبان"، و"أسياد المال"، بينما يعرض العمل التاريخي "الحجاج" على قناة "الظفرة"، وعلى "حواس" ثلاثة أعمال هي "زنود الست"، و"سكر وسط"، و"طوق البنات".

على صعيد القنوات السورية، تعرض قناة "سوريا دراما" أربعة أعمال جديدة ("رجال الحارة"، و"بواب الريح"، و"ضبوا الشناتي"، و"نيو لوك"). أما "سما"، فتعرض عملين قديمين هما "عربيات"، و"صوت الفضاء الرنان".

بالانتقال إلى الشاشات اللبنانية، يتابع محبّو الكوميديا "ألو جميل ألو هناء" على شاشة "الجديد"، إضافة إلى "طالع الفضة"، كما يعرض "جميل وهناء" على قناة "إم. تي. في"، و"يوم ممطر آخر" على "تلفزيون لبنان"، و"حدث في دمشق" على "إل. دي. سي".

"إم. بي. سي" أيضاً تعرض "طوق البنات"، و"إم. بي. سي دراما" تعرض "ياسمين عتيق". وعلى شاشة "قطر" تتابعون "حائرات".

من جهتها، تبثّ "رؤيا" الجزء الأول من "يوميات مدير عام"، و"الولادة من الخاصرة" فيما نشاهد على "الدار" مسلسل "ذاكرة الجسد"، وأخيراً تعرض "ليبيا الخضراء" مسلسل "الزعيم".

المزيد:

الدراما الشامية “محبوبة” العرب في رمضان