اكد المركز الوطني للارصاد الجوية والزلازل أن شهر رمضان هذا العام يتميز بطول فترة النهار وذلك حسب الحسابات للدورة الفلكية، حيث يبلغ طول فترة النهار في اول يوم في رمضان 13 ساعة و38 دقيقة و26 ثانية.

بينما يبلغ طول النهار في أخر رمضان 13 ساعة و20 دقيقة و41 ثانية، اي انه تقل طول فترة النهار بشكل تدريجي ويكون الفارق بين اول رمضان واخره حوالي 17 دقيقة و 45 ثانية.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام" قال المركز في بيان له أول من أمس ان المنطقة تتأثر بأمتداد منخفضات حرارية وأهمها منخفض الهند الموسمى ويبلغ متوسط درجات الحرارة العظمى على الدولة خلال هذا الشهر ما بين 40-43 ويبلغ متوسط درجات الحرارة الصغرى على الدولة خلال هذا الشهر ما بين 29 30 بينما سجلت أعلى درجة حرارة خلال هذا الشهر52 درجة مئوية سنة 2002 في المنطقة الصحراوية أقصى غرب الدولة بمحطة حرس حدود الجزيرة وأقل درجة حرارة مسجلة 16 درجة مئوية في محطة عصب سنة 1982 .

واضاف ان دورة نسيم البر والبحر تلعب دورا هاما في حركة الرياح السطحية وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة خلال هذا الشهر وتؤدي الى هبوب رياح جنوبية في فترة الصباح ورياح شمالية خلال فترة النهار وفي بعض الأحيان تنشط الرياح الشمالية حيث تعمل على إثارة الغبار والأتربة خاصة على المناطق الداخلية وتكون محملة بالغبار أحيانا في منطقة شمال الخليج العربي.