تقدم العلامة الإيطالية الراقية "بوتيغا فينيتا"Bottega Veneta لخريف وشتاء 2014/ 2015 مجموعة مميزة توحي بالقوة والثقة. تتميز التصميمات بالانسيابية والخطوط الدقيقة، ومع هذا لا نجد الأزياء ضيقة، بل تضمن حرية الحركة. مع إن الموديلات توحي في بعض الأحيان بكشف أجزاء من الجسم، فإنها في الواقع لا تكشف إلى القليل جداً؛ ولكن هذا التأثير ناتج عن الاختيار الدقيق للخامات المستخدمة وحياكتها بدقة متناهية، ومهما تنوعت المواد المستخدمة في هذه المجموعة إلا أنها تشترك في سمة موحدة هي الكثافة وعدم الشفافية.

طيات مخفية وألوان مفاجأة

تغلب الألوان الهادئة لهذا الموسم مثل اللون الضبابي، والرمادي الخفيف، والرملي، والوردي المائل إلى الكريمي. وغالباً ما توازن هذه الألوان الخفيفة الهادئة لمسات صريحة من الأحمر الناري، والأصفر المخضر، والأرجواني، والأخضر الزمردي.

ربما تبدو التصميمات لأول وهلة على هيئة الجسم تماماً، لكن سرعان ما يتضح خطأ هذا التصور. أثناء الحركة، نرى مجموعة متنوعة من الطيات والشقوق غير المتوقعة التي تكشف عن نفسها فجأة لتمنح المرأة حرية الحركة بسلاسة وبلا قيود. وفي أحيان أخرى، تضفي هذه الطيات والشقوق غير المعتادة بُعداً جديداً على الأزياء من خلال الكشف عن استخدام ألوان جريئة كانت مختفية.

الحقائب والأحذية

يحمل تصميم حقيبة هذا الموسم نفس التناقض ويسرق الأبصار في هذه الإطلالة. اليد العلوية عصرية، تبدو النقوش وكأنها مطبوعة مع إنها تستمد جمالها من أشكال طبيعية مثيرة، وتُصنع غالباً من مزيج من الألوان والخامات. أما الحذاء فإنه على العكس يتسم بالهدوء، وهو مصمم خصيصاً لإضفاء لمسة نهائية على التصميم بفضل كعب عالٍ رفيع. يضفي القفاز المخملي لمسة رقي، كثيراً ما تعتمد على الأسلوب الدقيق الذي يعكس صغر الحجم. تستمد قطع المجوهرات الساحرة، المصنوعة من الفضة العتيقة والفضة الوردية، تأثيرها وإلهامها من الساعات المصنوعة بعناية فائقة، مع استخدام مكثف للتروس والدواليب الرقيقة والدقيقة.

يعلق توماس ماير مدير الإبداع بهذه المناسبة قائلاً: "تركز المجموعة على الحركة والنشاط والثقة في النفس. نفكر دائماً في الأزياء التي تناسب المرأة وتمنحها تجربة شخصية خاصة."

المزيد:

شاهدي روعة أزياء خريف 2014 من بوتيغا فينيتا Bottega Veneta

ستوديو 8 يطلق تشكيلة رمضان الساحرة

رومنسية تدفىء الجليد.. أزياء المصمم اللبناني حسين بظاظا