يُقال إنّ التسمّر بشدة قبلَ الزفاف لا يناسب العروس كثيراً، فقد تبدو غريبة وحادة في الصور الفوتوغرافية.

الأمر صحيح، لكنّ ذلك لا يمنع الفتاة منَ التعرض للشمس بعناية واعتدال قبل اليوم الكبير بغرض الحصول على إطلالة مشرقة تُسهّل عمل خبير أو خبيرة التجميل.

المكياج البرونزي هو بالتالي الأسلوب المناسب اعتماده للبشرة السمراء أو المائلة للسُمرة، شرط تنفيذه بدقة وبدون إفراط.

في هذا السياق، اخترنا ثلاثة تدرجات لهذا المكياج مستعينينَ بإطلالات ناجحة لثلاث شهيرات، نعرضها عليكِ تباعاً منَ الأفتح إلى الأكثر سُمرة:

إيفانكا ترامب

تميّزت سيدة الأعمال الشابة إينفانكا ترامب، ابنة رجل الأعمال الأميركي الشهير دونالد ترامب، يوم زفافها من جاريد كوشنير عام 2009 بمكياج كلاسيكي أنيق اعتمدت فيه خبيرة التجميل نيكول بريل على الألوان الحيادية كأساس، ثمّ أضافت البودرة البرونزية القريبة جداً من طبقات الألوان الذهبية.

المكياج يناسب جداً صاحبات البشرة الفاتحة نسبياً اللواتي تعرّضن لأشعة الشمس بعناية قبل الزفاف، كما يتميّز بأحمر شفاه زهري فاتح ولمّاع ومكياج عيون سموكي غير مبالغ فيهِ.

كيم كارداشيان

لزفافها الشهر الماضي من كانييه ويست، تألقت كيم كارداشيان بمكياج رقيق وبسيط وبرونزي من تنفيذ ماريو ديديفانوفيك. وكشف الأخير أنّه استخدم فوق وجه نجمة تلفزيون الواقع كريم الأساس السائل Naked Skin من Urban Decay والبلاش البرونزي مع الهايلايتر Naked من الماركة نفسها.

المكياج يناسب صاحبات البشرة الحنطية أو السمراء بشكل متوسط، ويحافظ على مبدأ الشفاه الزهرية اللمّاعة والعيون السموكي.

شيرين عبد الوهاب

طرحت الفنانة شيرين عبد الوهاب مؤخراً كليباً جديداً تحت عنوان "كلي ملكك". أسهمت خبيرة التجميل هالة عجم في جعل إطلالة شيرين استثنائية بمكياج عروس برونزي رائع إعتمدت خلاله على تقنية التزيين الثلاثية الأبعاد 3D.

المكياج يناسب صاحبات البشرة السمراء اللواتي تعرّضن للشمس بعناية قبل الزفاف، وقد حافظ على التفاصيل أعلاه: شفاه زهرية لمّاعة وعيون سموكي.

فمَا قولكِ، أي تدرّج لمكياج العروس البرونزي تفضّلين؟ وأي واحد يناسبكِ؟

للمزيد:

لمَن لا يعلم Bobbi Brown: نصائح رسمية ولوك خاص بمكياج العروس

هذه هي مستحضرات مكياج كيم كارداشيان يوم زفافها