تُعدّ نعومي Nayomi من مجموعات ملابس النوم واللانجري التي لطالما لفتت نظري وخاصةً من حيث توجّهها الثابت للمرأة الخليجية، في حياتها اليومية أو في مناسباتها الخاصة ولا سيما الزواج.

إلا أنّ للدار خط من العطور متناسق للغاية مع شكل وإحساس المجموعة Look & Feel، وقد سمحت لي الفرصة بلقاء المدير الإبداعي لمنتجات نعومي الجمالية الفرنسي "أوليفييه جوردان" داخل مول الإمارات للتعرّف أكثر عن هذا الخط.

إليكِ التفاصيل: 

1- أولاً أخبرنا من فضلك عن خلفيتكِ وما الذي دفعكَ للعمل مع نعومي؟

في العام 2007، تخرجتُ من جامعة باريس وَواشنطن في مجال التسويق. ومنذ ذلك الحين، عملتُ مع لوريل لمدة 5 سنوات في أفرع مختلفة بباريس ولندن.العمل مع ماركة تجميل رائدة علّمني كيف أصبح خبيراً في تطوير المنتجات لإرضاء أذواق جميع الزبائن حول العالم. عندما أتتني فرصة إحداث فرق مع نعومي، قبلتُ هذا التحدي الكبير بمنتهى الحماس.وقد قدّم لى العمل مع هذه العلامة جميع الفرص لأكون ذو خبرة قوية في مجال الجمال خاصةً أنّ المرأة في هذه المنطقة على دراية واسعة بمنتجات التجميل والعطور.

2-ما هي رؤيتك المستقبلية لمستحضرات نعومي الجمالية؟

تعدّ نعومي حتى الآن أكبر شركة لانجيري في دول الخليج مع أكثر من 200 معرض في المنطقة العربية. ورغم أنّ منتجات الجمال تشكل 10% من مبيعاتنا، أنا أرى أنّنا على قدرة من تحقيق نجاحاً في مجال منتجات الجمال كالنجاح الذي حققناه في مجال اللانجيري. قد يتطلب هذا وقتاً، لكن مع ذلك الرابط بين منتجات الجمال واللانجيري قوي جداً لذا أنا على يقين أنْنا سنحقق هدفنا في الأعوام القليلة القادمة.

3- ما الذي يشمله خط مستحضرات الجمال؟

لدينا الآن مجموع 6 تشكيلات للجمال. وكل تشكيلة تشمل تقريباً:

  • عطر
  • معطر للجسم
  • طقم هدايا ذو جودة عالية: يشمل معطر وكريم للجسم / جيل للإستحمام صغير.
  • طقم هدايا ذو سعر مناسب: يشمل معطر وكريم للجسم/ جيل للإستحمام صغير.
  • كريم الزبدة للجسم.
  • بودرة الجسم اللامعة.

ولضمان أن كل زبونة لنعومي تجد العطر الذي تفضل، نقدم تشكيلة واسعة من الروائح المتنوعة، تنتمي الى عائلات الروائح الأساسية مثل: الزهور، زهور الفاكهة، العطور الشرقية والسيبر.

4- كيفَ تقوم بتقييم عبوات العطور والمستحضرات؟

سأتكلم هنا عن الشكل الجديد للعبوات حيثُ قمنا بتغيير التصاميم وستطلق في الأسواق خلال أيام قليلة. أؤمن أنّه على الرغم من أهمية رائحة العطر، فشكل العبوة يلعب دوراً هاماً جداً عند الإختيار والشراء. ومن خلال تغيير شكل عبوات تشكيلة الجمال، نقدم منتجات تتناسق مع مفهوم المعرض الجديد وإهتمامه بالزبونات بشكل أكبر، إن من حيث الألوان أو تطريزات المجوهرات على العبوة أو الخامات المستعملة. وكل ذلك بدون أي زيادة في الأسعار!

5- لأي سيدة تتوجّه من خلال عطور نعومي؟

معظم زبائننا يقومون بزيارة نعومي لشراء اللانجيري. نُكمّل تجربة التسوق الممتعة هذه لنجعل كل زبونة تشعر كأميرة حقيقية من خلال تقديم أفضل العطور ومنتجات الجمال. يزور نعومي سيدات متقدمات في العمر، وبنات صغيرات، وأمّهات جدد، وعرائس ... إلخ

6- ما العطر الأفضل مبيعاً ولماذا؟

عطر "غزل" إلى الآن هو العطر الأفضل مبيعاً، يمثل أكثر من ثلث مبيعات منتجات الجمال. في دول الخليج، يبدو أن السيدات لا يملن منه أبداً وهذا ما يدعم هذا العطر عام تلو الآخر. وفي مكوناته يشمل هذا العطر طبقات الزهور، والعطور الشرقية، وطبقات عبق الخشب.

7- هل تُعدّ مستحضرات الجمال تابعة لهوية اللانجيري كعلامة؟

بالطبع، نعومي علامة لانجيري وملابس للنوم في الأصل ونريد أن تكون منتجات الجمال لدينا تابعة لذلك. التشكيلات الجميلة التي يبتكرها مصمّمونا المبدعين هي مصدر وحي لا ينتهي للعطور وشكل العبوات.

8- عطركَ المفضل في نعومي هو ...

إلى جانب العطر الأفضل مبيعاً "غزل"، عطري المفضل هو "دانتيل". "دانتيل" معطر برائحة زهور نقية تعكس الأناقة والأنوثة ويشمل طبقات نادرة مثل الأوركيد النقي، البرقوق الدمشقي وخشب الإمرانث، مما يجعله غاية في التميز.

9- ما هي نصائحكِ لزيونات نعومي؟ 

العطر يُصبح علامة المرأة المميزة وإرتداء العطر المناسب يعكس شخصيتها. لذا، النصيحة الوحيدة التي يمكن تقديمها للزبونة هي أن تأخذ وقتها عند إختيار العطر المناسب لها. يجب أن تقوم بشم رائحته على جسمها والشعور كيف سيترك أثر على من حوله.

10- هل ستتوسّع نعومي لتشمل خطوط جمال أخرى؟

بالطبع، العطور هي مجرد جزء من منتجات كثيرة سنقدمها لزبائننا الكرام. زبوناتنا في نظرنا هم أميرات نود تدليلهنّ وتقديم لهنّ أفضل خدمة. لذا توقعوا من نعومي في الأشهر القادمة العديد من المفاجآت والإضافات لتشكيلة الجمال.

11- أطلعنا عن عطر "باريس روج" القادم؟

لا يسعني الإنتظار حتى يجرب زبائننا العطر الجديد "باريس روج" الباريسي الخلاب الذي يعكس سحر وبريق مدينة الأضواء الفرنسية. العطر مستوحى من البيرلسيك الأخّآذ وسحر باريس المزدهر خاصةً فترة التسعينات، أيضاً المزيج مثالي بين زهور الياسمين والبرقوق، وأوراق الماندرين وزهور الفانيليا العذبة، ورائحة عطور اللوز والجوز الحلوة وخشب الباتشولي.