أجل هذا صحيح كرات القدم المستخدمة في كأس العالم لهذه الدورة مصنوعة بأيدي النساء الباكستانيات.

فبعد أن ألغت شركة "أديداس" العالمية، والتي تصنع الكرات للمونديال كل دورة،  تعاقدها مع الشركة الصينية التي صنعت  دورة "جابولاني" لكأس العالم للعام 2010 ، تعاقدت أديداس مع مع شركة “Forward”الباكستانية الرياضية. وهذه الأخيرة هي الشركة التي تتعاون معها أديداس منذ العام 1995 لتصنيع  الكرة الرسمية لكل من الدوري الألماني والفرنسي، بالإضافة إلى دوري الأبطال الأوروبي.

وحسبما جاء في تقرير رويترز المصور فقد خاطت هذه الأيدي المؤنثة في أحد مصانع مدينة “سيالكوت” الباكستانية الكرات التي سيركلها اللاعبون بأرجلهم في ساو باولو في الدورة التي أطلق عليها اسم  "برازوكا".

تبلغ نسبة العاملات في هذا المصنع، وفقا لرويترز 90% من حجم العاملين. وقد شاركن في جميع مراحل تصنيع كرة “برازوكا”، بدءا من تحضير القصاصات الملونة حتى التأكد من مواصفاتها.

ينتج المصنع 100 كرة في الساعة الواحدة، وذلك على الرغم من أن الوقت المطلوب لتصنيع كرة واحدة هو 40 دقيقة. لذلك يمكن تخيل الضغط الكبير في العمل الذي تعرضت له عاملات المصنع ليكون خط الإنتاج بهذه السرعة.

 وحول هذه التجربة، يقول صاحب شركة  “Forward“خواجة أشرف “إن صناعة الكرة التي ستلعب بها الفرق في كافة مباريات كأس العالم كان حلماً للجميع هنا"، كما أكد أن مصنعه بشرق باكستان يحرص على توظيف عمال يفتقدون للمهارات على أن يقوم  المصنع بتدريبهم حتى يوفر لهم فرص عمل قد لا يجدونها في أي مكان آخر.

شاهدي الفيديو على الرابط التالي: 

اقرأي أيضا: 

الأسود والأبيض: الضد يظهر حسنه الضد شابات ملهمات من العالم…قصصهن قد تغير حياتك