في أجواء أسطورية احتفل فريق عمل مسلسل "سرايا عابدين" بقصر المانسترلى بالقاهرة، حيث إقامت MBC  مؤتمرا صحفيا احتفالا بالعمل المقرر عرضه خلال شهر رمضان.

وحرص القائمين على إقامة الاحتفال داخل قصر المانسترلي الذي تم تصوير مشاهد من العمل به فضلا عن استعانتهم بفرقة موسيقية ومغنية تعود للفرق القديمة لتتشابه الأجواء مع الاحتفالات التي كانت تقام قديما داخل قصور الملوك.

وشهد الاحتفال حضور كل من يسرا التى تجسد دور والدة الخديوى إسماعيل، والفنان السوري قصى خولى الذى يجسد دور الخديوى إسماعيل، بالاضافة إلي حضور كل من غادة عادل ونيللى كريم وداليا مصطفي ومي كساب وأنوشكا وكارمن لبس وسوسن أرشيد وداليا مصطفى وإنجى المقدم ومحمود البيزاوى ومؤلفة العمل هبة مشارى والمخرج عمرو عرفة.

وأعربت يسرا عن سعادتها بالمشاركة في العمل مؤكدة أنها وقعت في غرام شخصية "خشيار" التي تجسدها ضمن أحداث العمل، وواصفتها بأنها شخصية شريرة تعشق وتحب السلطة، ولا تستمع إلى آراء ابنها الخديوي عندما يوجه لها أي انتقادات.

في حين أكد قصي خولي، أن أكثر ما اعجبه بالمسلسل أن العمل يتناول شخصية حقيقة وهي "الخديوي إسماعيل"، مؤكدا أنه كان لديه بعض التخوفات في البداية على الأقدام على العمل في مصر التي يعمل بها كبار الفنانين المحترفين من مختلف الفئات العمرية، لكنه في الوقت ذاته كان لديه تحديات كبيرة للقيام بالدور.

وأكدت نيللي كريم إنها كانت تحلم بتقديم عمل عربي مشترك مشيرة إلي أن حلمها تحققه بهذا العمل .أما المخرج عمرو عرفة، فأكد أن هذا المسلسل يعادل ما قدمهم في 8 أفلام على مدار مشواره الفني.

ورداً على تساؤل عما إذا كان العمل يشبه مسلسل "حريم السلطان"، قال عرفه: لم أري مسلسل " حريم السلطان"، لكنى أعدكم جميعاً أنكم ستشاهدون عملا يقارن بأفلام عالمية وليس مسلسلات تركية نظراً للمجهود الكبير الذي بذله جميع فريق العمل"، في حين أكد قصي خولي أنه كان يتابع مسلسل " حريم السلطان" رافضا اعتبار مسلسل " سرايا عابدين" تقليدا له مؤكدا أنه عمل حقيقي يقدم حضارة وتاريخ مصر.

للمزيد:

تعرّفي إلى شخصيات مسلسل “حريم السلطان” الحقيقية!