رغم أنّ وقتاً طويلاً مرّ على الهجوم الذي شنّه الفنان محمد عبده ضد كاظم الساهر في برنامج "العراب" مع نيشان، الا أنّ الموضوع أثير مجدداً خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الساهر على هامش مشاركته في مهرجان "موازين" المغربي، وخصوصاً أنّ عبده سيشارك في دورة هذا العام.

رفض الفنان العراقي الدخول في متاهات "القيل والقال"، واكتفى برد ديبلوماسي قائلاً إنّ "الذي يجمعنا هو الاحترام، ويجب أن نكون قدوة للشباب لأنّنا في الواجهة". وبرر لـ "فنان العرب" كلامه بأنّه "ربما كان رأياً أو وجهة نظر لا يلام عليها ويجب أن أحترمه". وأضاف: "لسنا ملائكة. في داخلنا غضب وقسوة وتناقضات، وعادي إذا أخطأنا بحق أحد، أن نعتذر عن الخطأ". وتابع: "أكنّ الاحترام للكلّ، ولن أجيب أكثر لأنّي أُسأل دائماً هذا السؤال ولكن ليس لديّ سوى المحبة للجميع".

كاظم الذي يقيم في المغرب صرّح خلال المؤتمر أنّه يرغب في تقديم أغنية مغربية ويتمنى التعاون مع كاتب مغربي. وتحدث عن علاقته بالمغرب التي "تعود إلى التسعينيات"، مشيراً إلى أنّ والدته وخالته كانتا تقيمان في الرباط، معتبراً أنّ تلك السنوات من أسعد أيام حياته.

وتحدث "القيصر" عن مشاركته في برنامج "ذا فويس"، معتبراً أنّه ساعده في كسر عزلته، وخصوصاً أنّه شخص "بيتوتي" اعتاد الجلوس في البيت ليقرأ الشعر ويلحّن، ولم يكن اجتماعياً، ولم يكن يخرج للسهر.

خلال المؤتمر، كشف الساهر أنّه في صدد تحضير أغنية مصرية سيهديها للشعب المصري من كلمات كريم العراقي.

يذكر أنّ الساهر سيصوّر أغنية "ودي اشرحلك شعوري" خلال الأسبوعين المقبلين. وسيكون العمل من إخراج مشتركة "ذا فويس" انغريد بواب التي كانت ضمن فريقه.

شاهد رد كاظم الساهر على محمد عبده