تزوّجت صديقتي المقرّبة قبل أيام عدّة، والمفاجأة كانت في سفرها لتمضية شهر العسل من دون معرفة مسبقة بالوجهة المقصودة، لأنّ زوجها قرّرَ التخطيط بنفسه لهذه الأيام الاستثنائية. إلا أنّ الخطة فشلت ولم ينجحا في السفر بسبب خطأ في المعاملات، فاضطرا للعودة إلى المنزل.

كي لا تقع في المشكلة عينها أيّها العريس الذي قرّر تنظيم شهر عسله بنفسه، إليكَ بعض الإرشادات بالتفصيل:

أينَ الهدف؟

يرى بعضهم في شهر العسل فرصة للاسترخاء والاستجمام فقط، بينما هو في الواقع فرصة لإسعاد الزوجة وإراحتها من عبء التخطيط لهذه الرحلة المميزة. ليكن هذا هدفكَ أيضاً أيّها العريس!

كيف تخطّط له؟

- هل سافرتما سوياً من قبل؟ في حال كانت الإجابة بنعم، فمهمتك سهلة وأنتَ تعرف مسبقاً المواقع والوجهات السياحية المفضّلة لديها. أيضاً، لمساعدتك فكّر في ما إذا كنتما ثنائياً يحبّ المغامرات أو مجرد الاسترخاء وزيارة أماكن مألوفة. تحديد ذلك سيعطيك نظرة شاملة تخوّلكَ تحديد نوع الوجهة.

- إذا لم تسافرا قبلاً، لا حلّ أمامكَ سوى التحدّث مع عروسك بطريقة غير مباشرة عن وجهتها السياحية المفضلّة، كأن تسألها: هل تفضّلين الوجهات الساحلية أو الجبلية؟

متى الموعد؟

هل تريد السفر بعد انتهاء حفلتك مباشرةً؟ في اليوم التالي أو بعد أسابيع؟ لا يمكنك البدء في وضع خطتك قبل معرفة موعد السفر وتاريخ العودة.

كيفَ ستخطط؟

بغض النظر عما إذا كنت قد قرّرتَ استخدام وكيل سفريات لترتيب مفاجأة شهر العسل أو قمتَ بذلك بنفسكَ، حاول إضافة لمستكَ الخاصة والرومانسية عبر تزيين غرفة الفندق بالورود والشوكولا أو تفاصيل أخرى تدهش عروسكَ.

ماذا عن الأوراق والمستندات اللازمة؟

قبلَ الذهاب إلى أي مكان، تأكّد من صلاحية جواز سفركما وحجوزات بطاقات السفر، واحتفظ برقم هاتف الفندق أو المكتب السياحي. يمكنكَ طلب المساعدة من والدة العروس في ما يخص أوراق الأخيرة إذا كنتَ تود مفاجأتها بشكل كامل.

انتبه لهذا الأمر!

في حال تضمّنت رحلة شهر العسل نشاطاً معيناً يستوجب ارتداء ملابس سباحة أو ملابس تزلج، اهتم بالأمر واشترِ هذه القطع ثم ضعها في حقيبة سفرك. غير ذلك قد يعرّض زوجتك لموقف حرج وقد تضطران لإلغاء بعض الأنشطة المشتركة.

نصائح أخرى:

- اختر وجهة تسعدكما أنتما معاً.

- لا تقل لها إنّكَ أتممتَ معاملات السفر أو حتى موعد الانطلاق إن أمكن.

- قدّم معلومة واحدة فقط عن مناخ وجهة سفركما.

- الاحتفاظ بسرّية التخطيط من المهّمات الصعبة. لذا، اترك المستندات المتعلقة بالسفر بعيداً عن متناول عروسك.

- أكمل مهمّتك وأسعدها بهدية جميلة تعبّر فيها عن حبّكَ لها خلال شهر العسل.

للمزيد:

منتهى الحب… عندما ترتدي العروس سترة عريسها!

كورك الإيرلندية لشهر عسل على خُطى كيم وكانييه