تعتبر لاس فيغاس من أشهر المدن العالمية لإتمام عقد القران في وقت لا يتعدى الـ 30 دقيقة، شرط أن يكون العروسان قد بلغا السن القانونية ويملكان أوراقاً ثبوتية. فيكفي أن يدفعا الرسم المطلوب ويبقيا في سيارتهما ويستمعا إلى عظة مديرة الكنيسة لتعلنهما زوجاً وزوجة في السراء والضراء.

لاس فيغاس أو مدينة "الخطيئة" أو "سين سيتي" أو حتى مدينة "المروج" كما تعني فيغاس بالاسبانية، هي مدينة نجم الروك الراحل ألفيس بريسلي وبالتالي، فكل مرة تمرّ فيها أمام كنيسة صغيرة مخصّصة للأعراس، تلتقي بأحد معجبي الأسطورة الذين لا يزالوا يرتدون زي الراحل، إلى درجة أنّ بعضهم يطلب من الكنيسة أن تتم مراسم الزفاف على يد شبيه لألفيس بريسلي.

كنيسة The Little Church of the West هي واحدة من كنائس الزفاف الأكثر شهرة في لاس فيغاس. فقد كلّلت حب آلاف الأزواج على مر السنين بمن في ذلك العديد من المشاهير لاعتبارها من أقدم الهياكل التاريخية هناك.

ولأنها فيغاس مدينة زيجات العديد من العشاق والمشاهير، ولو كانت قصيرة لم تتعدّ أحياناً أياماً بل ساعات، إلا أنّها تبقى في ذاكرة مرتاديها مهما طال الزمن. في ما يلي نبذة عن أشهر من ارتبط وتزوج فيها من مشاهير هوليوود وبعض الحقائق عن علاقتهم الخاصة:

تعتبر قصة زواج الراحل بول نيومان والممثلة القديرة جوان وودورد الأطول بين مشاهير هوليوود. وقعا في الحب أثناء تصوير فيلم The Long Hot Summer عام 1957 وتزوجا سنة 1958 في فيغاس، وظلا معاً حتى توفي نيومان عام 2008 عن عمر ناهز 83 عاماً. زيجة كسرت الرقم القياسي بوصفها الأطول في هوليوود واستمرارها نصف قرن.

أبدت نجمة السينما العالمية آفا غاردنر استغرابها في مذكراتها التي طلبت أن تنشر بعد وفاتها من كيفية استيلاء من وصفته بقصير القامة الممثل ميكي روني على قلبها، فوافقت على الزواج منه عام 1942 رغم أن صديقتها لانا تيرنر التي كانت ارتبطت به سابقاً نصحتها بالتخلي عن هذه الفكرة بما أنّ روني زير نساء. أقيم زفاف الثنائي في كنيسة The Little Church of the West التي تحدثنا عنها أعلاه.

كانت الممثلة الأميركية ميا فارو في الـ21 فقط عندما تزوجت المغني الأسطوري فرانك سيناترا حين كان هو في الـ50 عام 1966 داخل منزل النجم جاك أنتراتي Jack Entratte في فيغاس. إلا أنهما انفصلا بعد عامين.

تزوّجَ أسطورة الروك النجم ألفيس بريسلي عام 1967 من الفتاة الجميلة بريسلا بوليو وأنجبا ابنتهما الوحيدة ليزا التي تزوجت من أسطورة البوب الراحل مايكل جاكسون. وقد تمّ زفاف الثنائي داخل فندق Aladdin في فيغاس. الزواج الذي دام 6 سنوات، اقتصر حفله على عدد محدّد من الأصدقاء والأقرباء.

لا تزال النجمة ديمي مور تؤكد أنّ زواجها الثاني من النجم بروس ويليس هو الأكثر تأثيراً في حياتها كونها عاشت معه 13 سنة منذ 1987. تزوجا في جناح خاص داخل فندق Golden Nugget في فيغاس، إلا أنهما تطلقا عام 2000. وللثنائي ثلاث بنات هنّ رومر وسكوت وتالولا.

أكّد مغني الروك جون بون جوفي أنّ السر وراء نجاح زواجه من دوروثي هيرلي هو خوفه منها. كان الاثنان قد تزوجا عام 1989 في لاس فيغاس داخل مصلى زفاف غراسيلاند Graceland وهما لا يزالان متزوجين ولهما أربعة أبناء.

يُعد زواج نجم كرة السلة مايكل جوردان عام 1989 الأول في الكنيسة البيضاء Little White في لاس فيغاس من حبيبته خوانيتا فانويو. لكنّه إنفصل عنها عام 2006 بعد زواج استمرّ 18 سنة ضمن أغلى تسوية طلاق تتم في المحاكم الأميركية. إذ قضت المحكمة  بأن يدفع جوردان تعويضاً قيمته 168 مليون دولار لطليقته.

لم يستمر زواج الممثلة الأميركية وعارضة البلاي بوي السابقة كارمن إليكترا من لاعب البيسبول الشهير دينيس رودمان في لاس فيغاس عام 1998 سوى 9 أيام لأنّهما تزوجا وهما في حالة سكر شديدة كما نقلت بعض المصادر عنهما.

في قمة نجاحها، فاجأت بريتني سبيرز معجبيها بخبر زواجها في لاس فيغاس داخل كنيسة Little White من صديق طفولتها جايسون أليكسندر في كانون الثاني (يناير) 2004. إلا أنّ هذا الزواج لم يدم إلا 55 ساعة فقط. واعترفت بريتني أنّ الأمر كان خطأ جاء نتيجة تسرّع بسبب إضطراب عاطفي كانت تمر به.

تزوجت النجمة أنجيلينا جولي عام 2000 بالممثل بيلي بوب ثورنتن في كنيسة فيغاس الشهيرة. وقاما في 2002 بتبنّي أول طفل لهما من كامبوديا. إلا أنّهما سرعان ما تطلّقا في 2003. وكان الزوجان السابقان قد عبّرا عن حبهما المتبادل برسم وشمين مشابهين على جسميهما، ووَضع قلادة تضمّ قارورة صغيرة تحوي دم كل منهما خلال حفل زفافهما.

للمزيد:

فساتين زفاف المشاهير: النسخة الأصلية والمستوحاة منها

60 عاماً على زفاف مارلين مونرو وجو ديماجيو