إضافة غنية لغاليريهات الأثاث والتصميم الداخلي في دبي كللها إفتتاح غاليري نقّاش مؤخراً على أهم الشوارع الحيوية لمدينة دبي، شارع الشيخ زايد، ويعد هذا الغالري هو الثاني للعائلة في دبي، وقد تأسس غاليري نقّاش في العام 1983، وهو يتبوّأ مكانة طليعية في عالم التصميم الداخلي في المنطقة منذ أكثر من ثلاثة عقود، ليعكس مدى شغفه بالتصاميم العصريّة والقديمة على حد سواء. يعدّ الغاليري ملاذاً للقطع الأيقونية النادرة، التي يأتي بها من مصادر عديدة من العالم. وسواء كانت قطع الديكور ذات طابع أفريقي مميّز، أو معاصر مذهل، فقد بات اسم المعرض مرادفاً للأصالة، والأناقة، ورغد العيش. وبنى المعرض سمعة متفوقة، وحاز ثقة العملاء الذين يبحثون عن المغامرة، عندما يتعلق الأمر بالتصميم. ويسعى غاليري نقاش باستمرار إلى بناء أجواء وبيئات ذات طابع متعدد الاستعمالات، يمكنها التوحيد ما بين المعاصر والكلاسيكي بطريقة ذكيّة خفية؛ ويتجلّى هذا بوضوح من خلال المزج بين مختلف العناصر في رحاب الغاليري. يقود مسيرة الغاليري مهندس الديكور المرموق وجيهنقاش، الذي بدأ تعليمه في الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة في بيروت، حيث حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية؛ ثم تابع دراسته في فلورنسا، وحاز درجة الماجستير في التصميم الداخلي. أمضى وجيه عدة سنوات في إيطاليا حتى أتقن تجارته قبل انتقاله إلى دبي في العام 1980 كي يؤسس شركته الخاصة المتخصصة في التصميم الداخلي. واليوم، حوّل وجيه نقاش الغاليري إلى مؤسسة عائلية معاصرة، تستفيد من الجيل الثاني من الخبرات الحديثة لدى ولديه، عمر وآيةنقّاش، لتولّي قيادة مستقبل صالات العرض. يشارك كلاً من ولدي وجيه نقاش والدهم ذات الشغف والعمل معاً، حيث قرر عمر نقاش أن يتبع خطى والده من بعد أن حصل على شهادة البكالوريوس في التصميم والإدارة من كليّة بارسونز الجديدة للتصميم في نيويورك، ومن ثم يخطط للإنتقال لميلان لإستكمال دراسته العليا في التصميم الداخلي، وقد عُرف بتمتعه بكل جزء من عملية التصميم، بدءاً من وضع المفاهيم الإبداعية الأولية، وصولاً إلى استكمال المشروع. أما الإبنة آية نقاش، فقد قررت أن تتمم أعمال العائلة عبر المضيّ في مسيرتها المهنيّة في مجال التسويق، وحازت درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال مع التركيز على التسويق من جامعة ماريماونت في واشنطن العاصمة. ثمّ قررت بعد ذلك الحصول على شهادة الماجستير في التسويق الاستراتيجي من إمبريال كوليدج في لندن. تقدّم آية خبرتها ومعرفتها في السوق، وساعدت في تعزيز صورة العلامة التجارية للغاليري، وما زالت ترصد آفاقاً جديدة لأعمال العائلة.   المزيد: هل نجح روبرتو كافالي بنقل طبعة جلد الفهد إلى الأثاث؟! ديكوآرت يبدع بتصاميم الجدران لتتماهى مع ديكوراته أفكار فنية لصالات المعيشة