يعرض حاليا في دور السينما العربية والمحلية فيلم الميلودراما الأميركي "وجه الحب".

يلعب دور البطولة في الفيلم النجوم إد هاريس وروبين ويليامز وآنيت بيننغ، وهو من إخراج آري بوسان. وقد عرض The Face of Love بشكل خاص في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي العام الماضي، وحاز على إعجاب النقاد.

تدور أحداث فيلم "وجه الحب" The Face of Love حول حياة الأرملة نيكي التي مازالت تعيش على ذكرى زوجها المحب غاريت (يقوم بدوره إد هاريس). لا يمكن للمتفرج إلا أن يتعاطف مع المرأة التي عثرت على جثة زوجها وقد جرفتها الأمواج إلى الشاطئ، حيث تنقلب حياتها رأسا على عقب بعد خسارة زوجها.

تحاول نيكي في البيت التخلص والهروب من الذكريات، فقد كان الألم أكبر مما تحتمل، فتتخلص من ملابس غاريت وكثير من صوره وأعماله الفنية التي تظل تذكرها به. وتعتني بها بنتاها على قدر ما تجدان من وقت، وتساندانها في صراعها مع ألم الفقدان.

وبعد مرور خمسة أعوام على وفاة الزوج، ينتقل الجار الجديد روجر ويبدو أنه يميل لهذه السيدة ويريد الاقتراب منها (يقوم بالدور روبين ويليامز). وبحجة أنه يبحث عن الصداقة يبدأ في التقرب من الأرملة.

الغريب أن الجار يبدو لنيكي نسخة من زوجها المتوفى، فهو يملك ملامح الوجه شديدة الشبه بغاريت، كما أنه يملك العينين الزرقاوين المذهلتين والعميقتين. بالإضافة إلى أن روجر يتحلى أيضا بطباع غاريت من حيث اللطف والكياسة، وحس الدعابة والنكتة، والحماس للفن.

تبدأ حكاية حب جميلة تنسج بين الاثنين، ولكن نيكي تخشى مصارحة روجر بالسبب الذي يجذبها إليه وهو التشابه الكبير مع زوجها الراحل.

ولأنها تخشى إن قالت له الحقيقة أن يتركها، تبدأ نيكي في إخفاء حياتها السابقة عنه، فتخبئ صورها وتمنعه من لقاء الأهل والأصدقاء.

لكن ومهما طال الوقت، فلا بد أن الحقيقة ستظهر ولكن السؤال هو متى؟ وكم سيسبب ظهورها من ألم وخسارة للطرفين.

The Face of Love هو دراما شائكة تواجهها نيكي وتدور حول التعامل مع الفقدان وخسارة الأحبة، وتجاوز ألم موت شخص عزيز من أجل الاستمرار في الحياة. كما أنها تتطرق لمشاعر معقدة تحتشد فيها الأنانية العاطفية والحب والشغف والخوف من الفقد والخوف من الوحدة.

اقرأي أيضا: 

صبا: أول فيلم من نوعه في تاريخ السينما

من أجواء افتتاح مهرجان كان السينمائي

تيجان الحنة: جريئة صلعاء وجميلة