أعلنت dmg events اليوم عن المشاريع والمنتجات التي وصلت إلى المرحلة النهائية من مسابقة جوائز التصميم الداخلي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومسابقة جوائز تصميم المنتجات في معرض التصميم الدولي ومعرض "مساحة العمل في معرض التصميم الدولي". وقد اختارت لجنة التحكيم 51 مشروعاً و20 منتجاً من بين ما يزيد عن 100 مشاركة، لتتاح الفرصة لتكريم 21 فائزاً، يتم الإعلان عن أسمائهم خلال حفل لتوزيع الجوائز يُقام في 19 مايو، يوم افتتاح معرض التصميم الدولي ومعرض "مساحة العمل في معرض التصميم الدولي".

وخلال المسابقتين، اللتان يشهد هذا العام دورتهما الثانية، سيتم تكريم مشاريع التصميم المتميزة من سائر أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فضلاً عن تكريم عدد من أفضل مصممي المنتجات من أرجاء العالم، حيث ستُعرض هذه المنتجات إما في معرض التصميم الدولي أو معرض "مساحة العمل في معرض التصميم الدولي".

مسابقة جوائز التصميم الداخلي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

هذه المسابقة مفتوحة للمصممين الداخليين والمهندسين المعماريين الداخليين من أرجاء العالم، وهي تكرّم المشاريع القائمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تمّ استكمالها بين 1 يناير 2012 و31 ديسمبر 2013.

وتكرّم المسابقة أكثر المشاريع استثنائية وتميزاً، من الفنادق والمطاعم الفاخرة إلى الشقق والمكاتب والعيادات، ضمن 15 فئة مختلفة تشمل: المساحة الكبيرة المخصصة للشركات (1000 متر مربّع فأكثر)، المساحة الصغيرة المخصصة للشركات (أقل من 1000 متر مربّع)، المساحات الثقافية/المؤسسية/التعليمية (منشآت التعليم الابتدائي والثانوي، والكليات/الجامعات، والمتاحف الفنية، والمرافق الإسلامية، والمكاتب)، مساحات الرعاية الصحية (العيادات، والمشافي، والمنشآت الطبية)، مساحات الضيافة (فنادق المبيت مع الإفطار، ومنازل الضيوف، والفنادق، والمنتجعات)، الفنادق والمنتجعات: الفاخرة (المنشآت الفندقية من فئة 5 نجوم فقط)، مساحات التنسيق السكنية، مساحات التنسيق غير السكنية (الحدائق البلدية، والمساحات الخارجية ذات الاستخدام المتنوع، وملاعب الجولف، ومضمارات السباقات)، المساحات البلدية/العامة (المساحات الحكومية، والملاعب الرياضية، والمراكز الترفيهية / مراكز عرض فنون الأداء)، مساحات الترفيه والاستجمام (منازل النوادي، ومنتجعات السبا الصحية، ومراكز اللياقة البدنية، واليخوت)، المساحات السكنية الكبيرة (الفيلات، والشقق الكبيرة، والقصور)، المساحات السكنية الصغيرة (الشقق العادية، ومنازل البلدات)، المطاعم (المطاعم، والردهات)، مساحات التجزئة (المتاجر، والمحلات الراقية، وصالات العرض).

وقد قام بتقييم المشاريع المشاركة ضمن الفئات الـ 15 لجنة تحكيم تضم كلاً من تشارلز ليون، مدير "تشارلز ليون أسوشييتس"؛ وآنا ماريا لامبري، بروفيسورة التصميم الداخلي في الجامعة الأمريكية في دبي؛ وكريستوفر سيمور، الشريك ورئيس العقارات والبنى التحتية الاجتماعية في الإمارات العربية المتّحدة لدى شركة "إي سي هاريس"؛ وخالد الشعفار، المؤسس ورئيس التصميم في شركة "خالد الشعفار"؛ وجون كارلن، مدير التصميم، في شركة "كيه إس إيه إنترناشيونال"؛ وريتشارد واغنر، مستشار الاستدامة والشريك في شركة "واندرز أركيتيكتس".

 

وتحظى هذه المسابقة بدعم من "كانساي بينتس" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تعد واحدة من أبرز 10 شركات في تصنيع الطلاء في العالم، وهي الراعي الرسمي للمسابقة.

تهدف الجوائز لتكريم المصنّعين والمصمّمين تقديراً للتميّز والابتكار في تصميم المنتجات الخاصة بقطاعي المنشآت السكنية والتجارية. وهذه المسابقة مفتوحة حصرياً للشركات التي تقوم باستعراض منتجاتها في نسخة العام 2014 من معرضي التصميم الدولي و"مساحة العمل"، وتغطي المسابقة طيفاً واسعاً من الفئات.

وقد قامت لجنة التحكيم باختيار 7 منتجات رابحة من بين 20 مشاركة وصلت إلى المرحلة النهائية، حيث أخذت بعين الاعتبار عدة عوامل مثل المواد المختارة والابتكار في التصميم والأثر على البيئة والمزايا التشغيلية. ويوم 19 مايو، سيتمّ الإعلان عن أكثر المنتجات ابتكاراً في كل من الفئات التالية: الحمامات، والاكسسوارات التصميمية، والمكاتب والطاولات، والأثاث في القطاع السكني، والمطابخ، والإضاءة، والأثاث والمفروشات الخارجية، والأثاث والاكسسوارات الخاصة بقطاع التجزئة، والمقاعد، والأسطح والتشطيبات، والتكنولوجيا، والشاشات، والأسطح الفاصلة، والجدران القابلة للتحريك، والمنسوجات.

وبهذا الصدد قال روب كانينغ، مدير مساحة التجزئة في "فور فرونتيرز"، وأحد أعضاء لجنة التحكيم: "لقد لاقت المنتجات الـ 20 التي اخترناها لتصل إلى المرحلة النهائية من بين مئات المشاركات التي تمّ تقدمها المعايير التي تم اعتمادها كشروط ضمن المسابقة. وقد توصلنا إلى أن هذه المنتجات تجسّد التميّز في التصميم وتعتبر أمثلة معبّرة عن الابتكار في المنتجات".

المزيد:

أتفكرين بطلاء بيتكِ بنفسكِ؟ أتبعي الخطوات التالية..

السجاد الكشميري يحلي جلسات رمضان

تصاميم عصرية بلمسات تراثية