إن كنت فوضوية في البيت فأرجو أن يكون بإمكانك تجنب هذه العادة في العمل. ابدئي يومك كل يوم بتنظيم المكتب وأنههِ أيضا بالتخلص من أي أغراض لا تلزم. تذكري أن مكتبك هو بيتك في مكان العمل وهو أول مايراه زملائك ومديرك والزبائن والمراجعين قبل حتى أن يتكلموا معك. فليكن مكتبا يجذب الآخرين ويعطي فكرة جميلة عنك. أولا: لا تنسي أن تضعي نبتة صغيرة على طرف المكتب. لأن النبتة علاوة على مظهرها الجمالي تظهرك شخصا متفائلا محبا للجمال والأناقة. ولأنها أيضا تعطيك أنت طاقة إيجابية بلونها الأخضر وأزهارها وأوراقها المتجددة. ثانيا: ضعي إكسسوارات ملونة هنا وهناك، لا تبتاعي أوراق ملاحظات مألوفة وقرطاسية معتادة، احرصي على أن تكون متميزة وذات ألوان تحبينها وتعبر عن شخصيتك. ثالثا: صورة عائلية أو صورة لشخصية تحبينها مثل كاتب أو عالم أو شخص قدوة في حياتك فهذا يبرز اهتماماتك. رابعا: علبة أقلامك المفضلة والتي يمكنك أن تصنعيها بنفسك أو تشتريها وتلصقي عليها مايعبر عن شخصيتك. خامسا: وسادة تعتني بظهرك وتريحك عندما تريدين الاستراحة قليلا. سادسا: كوب العمل، ويمكن أن تضعي فيه ما شئت شريطة أن يكون حميما ويذكرك بشيء جميل في حياتك أو يكون هدية عزيزة عليك. من الجيد أن تحيطي نفسك بذكريات جميلة فهذا يساعدك على التخلص من توتر العمل. سابعا: يمكنك دائما الاحتفاظ بكتابك المفضل أو الكتاب الذي يلهمك بأفكار جيدة وبضعة مجلات متخصصة بمجال عملك على طرف المكتب. فهذا يظهر أيضا نوعية اهتماماتك ومدى سعيك للتعمق في معرفة ما يستجد في تخصصك.