بدأت دلال باستكشاف عالم المطبخ الفسيح وهي في المراحل الأولى من عمرها، غير أن تجربتها المهنية مع الطهي بدأت في العام 2010 حينما أخذت تسوق منتجاتها من الكعكات الصغيرة في المحلات تحت اسم أطايب دلال. وبتشجيع من محبي تلك الأطايب، من أطعمة الحفلات المالحة والحلوة والذين كانوا يطلبونها لحفلاتهم على أنواعها بدأ عملها يكبر مثلما أخذت كعكاتها التي تخبزها. بعد سنة من إطلاق مشروعها بدأت دلال تعطي دروساً أسبوعية في الطهي وكانت البداية في فندق ريجنسي أدما في جبل لبنان.

هذا العمل التعليمي دفعها للظهور في العديد من المطبوعات والمحطات التلفزيونية. حتى أصبحت دلال خلال هذه الفترة الوجيزة تسافر دلال بشكل منتظم لزيارة المطاعم وهي تعمل حالياً على وضع تجربتها الواسعة في الطهي على صفحات كتاب سيكون باكورة أعمالها في عالم كتب الطبخ يصور تجربتها لتحضير المأكولات من الأطعمة اللبنانية الشهية التي تمنحها طابعها الخاص، وتحاول أن تروج لفكرة الطعام الصحي والمكونات الصحية ذات المحتوى العالي من الفيتامينات والمغذيات ليس فقط للجسم وإنما للصحة النفسية والبشرة أيضاً. وتبرز من بينها الكعكات والأطايب المالحة والحلوة التي تجيد تحضيرها، إضافة إلى العديد من المأكولات اللبنانية الشهيرة.

وقد شاركت الشيف دلال نجمة التلفزيون وسيدة المطبخ الأنيقة في تحضير وصفات وحلويات مباشرة أمام الجمهور في العديد من الفعاليات الثقافية التي تحتفي بالطهي ضمن برامج الطهي، وكانت آخر مساهمة لها في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، وقبلها في ركن الطهي لمعرض الشارقة الدولي للكتاب العام الماضي.

تقدم دلال حالياً فقرة أسبوعية ضمن برنامج “ب بيروت” الذي تبثه قناة إل بي سي، مما يزيد من شهرتها، ويتيح لها بذلك الفرصة لتوسيع نطاق أنشطتها في مجال الطهي.

المزيد:

النجم “الشيف أسامة” رائداً بفنون المطبخين الشرقي والغربي معاً

الشيف أنطونيو سايز أصغر حامل لنجمتي مشلين في أبوظبي

الشيف رون بيتروسكا ينجح بتعريب السوشي الياباني