إنها مكنسة تعمل ذاتياً بالمسح الأرضي وشفط الأتربة والأوساخ عن الأرض من دون الحاجة للإمساك بها أو توجيهها للعمل، فقط تحتاج لكبسة زر لأداء واجبها. كانت قد عمل مجموعة من الشركات التقنية على إبتكار هذا النوع من المكانس الآلية في معارض الأجهزة الألكترونية كما عُرضت في إحدى المعارض في ألمانيا (الذي نشرنا عنه سابقاً في أنا زهرة). واليوم صارت متاحة في أسواق الإمارات العربية المتحدة من خلال توفيرها عن طريق شركة iRobot Corp.، وهي شركة رائدة بتوفير الحلول التكنلوجية الروبوتية.

وأعلن الشركة عن خططها لتوفير مجموعتها من روبوتات تنظيف الأرضيات iRobot في سوق دولة الإمارات، وهي مصممة خصيصاً لتوفير مزايا الراحة فعالية في التنظيف، أن تحدث نقلة نوعية في أسلوب تنظيف المنازل، حيث بيع من هذه الحلول الروبوتية أكثر من 10 ملايين روبوت منزلي.

فمع تسارع خطى الحياة العصرية والتوسع التدرجي لمساحات السكن، بات هناك توجه متزايد لشراء منتجات وحلول ذكية متطورة. حيث تتيح مثل هذه الحلول المتكاملة للزبائن حرية أكبر في اختيار الأنشطة التي يفضلون القيام بها، وذلك لأنهم يقضون وقتاً أقل في إتمام أعمال المنزل المملة والتي تستغرق وقتاً طويلاً في العادة.

تعتبر iRobot شركة الحلول الروبوتية المنزلية الوحيدة التي تركز بشكل حصري على تطوير تكنولوجيا الروبوتات، وقد ابتكرت فئة الروبوت المنزلي الذي طرح باسم Roomba منذ أكثر من عشر سنوات، مع إدراكها التام للتفاوت في احتياجات التنظيف لدى زبائنها. وبفضل روبوت التنظيف Roomba® Vacuum Cleaning Robot من iRobot والحاصل على عدة جوائز، فقد أصبحت فكرة الروبوت العملي حقيقة واقعة للمرة الأولى، بينما تطرح الشركة سلسلة روبوتات Roomba® 800 Series الأحدث والتي تتيح مزيداً من الكفاءة في تنظيف الأرضيات. أما المنتج الجديد الآخر الذي تطرحه iRobot فهو Scooba® 450، وهو روبوت تنظيف وغسل الأرضيات الصلبة الوحيد الذي يمكنه التعامل مع البقع العنيدة. وتشمل أنواع المكنسة الروبوت سلسلتين ستكون متاحة في الإمارات، وهي:

سلسلة روبوتات تنظيف الأرضيات  iRobot Roomba 800 Series Vacuum Cleaning Robots

يكمن الابتكار في سلسلة روبوتات التنظيف التي طرحت مؤخراً Roomba 800 Series في محركات AeroForce Extractor، وهي جزء من نظام AeroForce للتنظيف عالي الأداء والذي ينتظر حصوله على براءة اختراع. وتقوم هذه المحركات بتضخيم عملية السحب/الشفط لأداء فائق مقارنة بفراشي التنظيف التقليدية، بينما لا تحتاج تقريباً إلى أي صيانة.

 

روبوت تنظيف الأرضيات الصلبة iRobot Scooba 450 Floor Scrubbing Robot

يعتبر روبوت Scooba 450 حلاً فريداً في السوق وهو يستند إلى أجهزة التنظيف ذات الأداء الصناعي الفائق، ويستخدم هذا الروبوت عملية التنظيف الجديدة ثلاثية المراحل Scooba Three-Cycle Cleaning Process والتي تحافظ على نظافة الأرضيات باستمرار وتساعد في تنظيف ما يصل إلى 99.3% من البكتيريا*.

ومن المقرر أيضاً أن تطرح مجموعة الروبوتات المنزلية الشهيرة من iRobot سلسلة Scooba 450 سعرها  3,199   درهماً وRoomba 880 سعرها  3,888  درهماً في سوق دولة الإمارات في شهر يوليو. ومع توفر العديد من الموديلات سيتاح لعملاء الشركة في دولة الإمارات الاختيار من بين أفضل روبوتات التنظيف في العالم .

 

من المقرر أن تتوفر سلسلة روبوتات Roomba 880 وScooba 450 الجديدة اعتباراً من شهر يوليو 2014 في دولة الإمارات، ويمكن شراؤها عن طريق الموقع الخاص بالشركة على هذا الرابط أو لدى نخبة من منافذ التجزئة.

المزيد:

المكنسة الروبوت.. مزايا وعيوب

أفضل طرق العناية وتخزين السجاد الشرقي القديم

تنظيف الجلود بطريقة طبيعية 100%