في تحقيقنا اليوم نقدّم نصائح للفتاة المقبلة على الزواج بهدف الحفاظ على رطوبة يدَيها ونداوتهما وطراوتهما، حتى لا تصل إلى يوم زفافها وهي تعاني من هذه المشكلة المحرجة مع زوج المستقبل.

إذا كنتِ عروساً على وشك الارتباط بعدَ أسابيع بل أيام معدودة، ما رأيكِ بأفضل الوصفات والنصائح الطبيعية والطبّية من خبراء التجميل لنعومة اليدين، منعاً لظهورهما جافتين خصوصاً عند تصوير خاتم الخطوبة ودبل الزواج:

الابتعاد قدر الإمكان عن المُعقمات الخاصة باليدين: حذّرت "إدارة الأغذية والأدوية الأميركية" الـ FDA المعنية بتحديد مستوى سلامة استخدام مواد التنظيف من استعمال سوائل الـ Hand Gel والصابون المعقّم لاحتواء هذه المستحضرات على مواد كيمائية خطرة تسمى "تريكلوسان". وكشفت دراسة الإدارة عدم فعالية هذه المواد، إضافةً إلى مضارها على اليدين مع احتواء أغلب المعقّمات على نسبة تراوح من 60% إلى 90% من الكحول. لذا، فاستخدامها بكثرة يؤدي إلى بطء تبخّر المعقّم وتسرّبه داخل الجلد وبالتالي غلق المسامات وتجفيفها.

قناع السكر لليدين بدلاً من الملح: قناع السكر والليمون يسهم في تبييض اليدين وزيادة نعومتهما بصورة فائقة. يعمل السكر والليمون معاً على تنظيف الجلد وإزالة الأوساخ والرواسب. يكفي مزج السكر والليمون جيداً ووضعهما على اليدين مع التدليك جيداً لبضع دقائق. ستشعر العروس بالفرق مع الاستعمال المتكرّر لهذا القناع.

علاج النمش بالكريمات: قد يكون النمش من علامات الجمال عند بعضهم، فيما هو غير مرغوب فيه لدى آخرين. يظهر النمش نتيجة استعداد وراثي أو بسبب تراكم صبغة الميلانين في خلايا الجلد مع التعرّض المتكرّر للشمس. لذا، يُعتبر تجنّب الشمس واستخدام الكريم الواقي منها فوق اليدين بصفة مستمرة حلّاً جيداً، على أن يكون معدّل الحماية أي الـ SPF فعّالاً للتخفيف من حدّة النمش.

الكريم اليومي: تتعرّض اليدان للكثير من العوامل اليومية التي تتسبّب في جفافهما. وبالتالي هما تحتاجان إلى عناية خاصة وترطيب عبر كريم خاص مضاد للجفاف والتشققات يجب استخدامه بشكل منتظم.

 العناية المسائية المنزلية: على الرغم من أنّ زيارة صالونات التجميل تهدف إلى التجمّل والاسترخاء، إلا أنّ مضارها موجود، في حين أنّ هناك صالونات تستخدم أدوات تنظيف غير معقمة قد تنشر العدوى ونمو الأظافر داخل لحم الأصابع. ينصح خبراء التجميل بالتالي المرأة والعروس تحديداً العناية بنفسها منزلياً قدر الإمكان، عبر دهن الأظافر كل مساء قبل النوم بطبقة من زيت الخروع، إضافةً إلى استخدام كريم للعناية يحتوي على فيتامينات خاصة لتغذية الجلد.

للمزيد:

للعروس: إليك تفاصيل رجيم البروتينات قبل الزفاف

باقة العروس: علّقي صور أحبائك عليها!