أستعدوا للمشاركة اليوم في عروض الطهي ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب، حيث ستكونون على موعد الساعة 16:30 – 18:30   مع سعادة السفير السويدي في دولة الإمارات، السيد ماكس بيوز، بمشاركة الشيف السويدي ستيفان أريكسون لتقديم عرضاً حياً لعادات وتقاليد إعداد الأكل السويدي أمام الجمهور في ركن عروض الطهي. وكان قد قدم الشيف ستيفان أريكسون عرضاً بالطهي للخضروات الطازجة والبيض المسلوق البارحة في أول يوم من أيام معرض الكتاب الذي يستمر حتى 5 مايو 2014.

حيث تشارك السويد ضيف شرف المعرض هذا العام في برنامج عروض الطبخ بشكل مميّز لنشر الثقافة السويدية من مطبخها الذي يتسم بالأصالة والمذاق الشهي، فيقدم نخبة من الطهاة الذين جاءوا من مختلف مناطق السويد أشهى الأطباق التقليدية السويدية، ووصفات أخرى مبتكرة إلى جانب تقديم نصائح متعلقة بفنون الطهي، وحوارات عن التغذية الصحية يقدمها خبراء مختصون في عالم الغذاء. وسوف يقدم سعادة السفير ماكس بيور، سفير السويد بالإمارات العربية المتحدة وحرمه أنكي بيور، عرضا خاصا عن تجربتهما في عالم الطهي.

ويتقدم الطهاة العالميون المشاركون في البرنامج طارق تايلور، مقدم برامج “طبخ- السويد” ومؤسس ومدير مطعم “ترابانير” في جنوب السويد، والذي يتمتع بشهرة واسعة محليا ودوليا، وهو المؤلف لثلاثة كتب رائجة في فن الطهي وهي، “الطعام والحب” و”الكلاسيكية” و”اصنع منه مربى، واصنع منع عصيرا، واحفظه في جره”.

وستلقي المؤلفة واختصاصية التغذية أولريكا ديفيدسون من السويد، محاضرة عن طرق تحضير وصفات طعام طازجة يومية وسهلة، حيث تعتبر أولريكا أن الطعام الطازج هو الخيار الأفضل للعائلة ونمط الحياة، كما ستتحدث عن فوائد تنقية الجسم من السموم باستخدام الأعشاب والعصائر والفاكهة والخضراوات.

وتلقي الضوء مقدمة البرامج التلفزيونية ومؤلفة كتب الطبخ السويدية، جوانا ويستمان، على الطهي الموجه للأطفال من خلال عرض حي، وقد اشتهرت ويستمان بمؤلفاتها التي تركز على الطعام المعد خصيصا للأطفال، فألفت ما يزيد عن 14 كتابا للطبخ، معظمها موجه للأطفال الذين يحبون الطهي.

كما يشارك في عروض الطهي ستيفان اريكسون الحائز على جائزة “شيف السنة” لعام 2005، وهي أضخم مسابقة للطهي في السويد، وقد كلف بإعداد المأدبة التكريمية المقامة على شرف الفائزين بجائزة نوبل عام 2008، وهو صاحب مشروع “أتيليه فود” مختبر أغذية حديث يُعنى باستكشاف مستقبل الغذاء مع فريق متعدد التخصصات مثل الفنانين والمصمّمين والعلماء.

المزيد:

الشيف شادي زيتون: “طبخت لأوباما وسأكون السفير القادم لكوكا كولا”

خلود عتيق رائدة المطبخ الإماراتي الحديث

ليلي جونز مؤلفة كتب كعكات الأطفال