تشارك هذا العام في فعاليات ركن الطهي لمهرجان الشارقة القرائي للطفل خبيرة التغذية والطهي جينا زوي، وهي مؤسسة متجر الطعام الصحي الإلكتروني الذي يحمل أسم "أطعمة نحبها" Foods to Love. وهو المتجر الذي يبيع منتجات خالية من القمح والغلوتين والسكر ومنتجات الألأبان والبيض.

وتمثل جينا تجربة نجاح حية عملت على تجاوز أزمتها بالإصرار والإبتكار من بعد إكتشافها الإصابة بمرض المبيضات وعدم التوازن الهرموني المزمن. فقامت جينا بدراسة التغذية من أجل التعافي كلياً من هذه الحالة المرضية التي تشترك فيها العديد من النساء على مستوى العالم.

وقد وصلت جين بالنتيجة إلى أفضل أنواع الطعام، وهو الطعام النباتي الطازج، كالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والجوز. ومع ذلك، فقد رفضت جينا طريقة تناول هذه المنتجات الغذائية بطريقة مملة وغير مشهية، مثل تناول البروكلي المطبوخ على البخار وكذلك الشكل التقليدي للخضار المسلوق أو المشوي. لذا قررت أن لا تحرم نفسها وهي تقوم بتنظيم عادات أكلها.

ومن بعد البحث عن طرق جيدة لتحضير الطعام الصحي، توصلت إلى إبتكار طرقاً مبتكرة وممتعة بنفس الوقت، حيث تمكنت من تحويل معضم أطباقها المفضلة غير الصحية إلى صحية، مثل الكعك ورقائق البسكويت وغيرها، لتكون النتيجة صحية ولذيذة. ونتيجة لنجاحها بتجربتها تلك، تمكنت من الوصول إلى تلبية طلبات الفنادق الكبرى والمطاعم لتقديم هذه الكعكات المميزة، ومنها فندق ريتز في لندن، الذي تزوده بكعكات آب، وهي خالية من جميع مكونات الكيكة الطبيعية، فلا يدخل في تكوينها الطحين والألبان والسكر والبيض!

وتعمل جينا الآن على تسويق منتجاتها عن طريق مدونتها الإلكترونية  ، كما يذكر أن جينا قامت بإعداد كعكات خاصة للأمير هاري ومجموعة من الجنود الجرحى الذين كانوا قد ظهبوا في رحلة إستمرت 13 يوماً إلى القطب الشمالي في العام 2011، وهي غنية بالطاقة المشبعة سميت "سبورتس بايتس".

كما قامت بنشر أول كتاب لها بإسم "وجبات خفيفة صحية جداً" Super Healthy Snacks and Treats.

المزيد:

ما الفرق بين زيت الزيتون البكر والنقي والخفيف؟

أسرع طريقة لتقشير الأرضي شوكي

10 أشياء لا يجب وضعها في الثلاجة أبداً